الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشتون: جهود لاحياء المفاوضات بين السلطة واسرائيل

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 21:18 )
بيت لحم - معا - أكدت كاثرين أشتون، الممثلة العليا ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي يشتركان في هدف إيجاد نهاية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من خلال مفاوضات تؤدي إلى دولتين تعيشان جنبًا إلى جنب بسلام وأمن واعتراف متبادل.

جاء ذلك في رسالة تلقاها أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من أشتون اليوم الاحد، وفق بيان صحفي صدر عن المنظمة اليوم.

ولفت البيان أن أشتون أعربت عن قلقها بخصوص عدم التقدم في عملية السلام، وأكدت عزمها مواصلة الجهود بقوة من أجل إعادة إحياء المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشارت في رسالتها إلى موقف الاتحاد الأوروبي بأن المستوطنات الموجودة في القدس الشرقية، والجدار الفاصل وهدم المنازل وطرد السكان منها غير قانوني وفق القانون الدولي، مؤكدة أن تلك الأعمال تتعارض مع جهود الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية لإعادة مفاوضات السلام.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها في بيان لها اليوم الأحد أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان اوغلي تلقى اليوم رسالة جوابية من كاثرين أشتون أكدت فيها أن الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي يشتركان في هدف إيجاد نهاية للصراع الفلسطيني -الإسرائيلي من خلال مفاوضات تؤدي إلى دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام وأمن واعتراف متبادل.