الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تحيي ذكرى الرئيس الراحل عرفات بمهرجان مركزي

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 22:26 )
الخليل-معا- بدعوة من القوى الوطنية والسياسية في الخليل ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات أقيم مساء اليوم الاحد، احتفال مركزي بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وحضر الحفل محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس مؤسسة الشهيد الراحل ياسر عرفات الدكتور ناصر القدوة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ورئيسة الاتحاد العام للمرأة انتصار الوزير، ووزير الحكم المحلي خالد القواسمي، ورئيس رابطة الجامعيين احمد بيوض التميمي، ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، وعدد من أعضاء المجلسين الثوري والتشريعي، وأقاليم فتح الأربعة في محافظة الخليل، وعدد من ممثلي الفصائل والشخصيات الأمنية والرسمية والأهلية في المحافظة.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس، رحب المحافظ بالحضور ناقلاً لهم تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكداً على المضي قدماً والاستمرار في مسيرة الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وقال المحافظ :إن الرئيس محمود عباس يواصل المسيرة على خطى أخيه الرئيس ياسر عرفات متمسكاً بثوابت شعبنا الوطنية، وستبقى قيادتنا صامدة رغم المؤامرات التي تحاك ضدها حتى تحرير دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا الواحد".

وبدوره أكد القدوة، على الاستمرار في النضال على خطى الرئيس الشهيد ياسر عرفات مستذكراً شهداء فلسطين وعلى رأسهم أبو جهاد وأبو إياد، وهنأ الأسرى المحررين، وقال للأسرى القابعين في سجون الاحتلال: إن فجر الحرية آت لا محالة".

وأضاف القدوة "لنعزز عوامل قوتنا بتحقيق وحدتنا الوطنية في إطار منظمة التحرير والسلطة الوطنية"، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التمسك بالاعتراف بدولتنا الفلسطينية في الأمم المتحدة، ومواصلة انتفاضتنا الشعبية وفاء لمسيرة الرئيس ياسر عرفات حتى نيل حريتنا واستقلالنا، ونوه إلى أن مؤسسة ياسر عرفات ستستمر في عملها من أجل الحفاظ على إرثه الذي لا يقدر بثمن.

ونيابة عن القوى الوطنية في محافظة الخليل ألقى جمال العملة العضو القيادي في جبهة التحرير العربية كلمة أكد فيها على الوفاء للرئيس الراحل ياسر عرفات وقال "إن الظلام الحالك الذي يمر به شعبنا الفلسطيني في هذه الأيام هو بداية لبزوغ فجر جديد".

وفي الختام قدم الفنان غسان فقها أغنية جديدة أعدت لهذه المناسبة وهي بعنوان "رمز الشعب" من كلمات والحان سمير صوف، وغنى الفنان منذر الراعي أغنية "علي الكوفية" وقدمت فرقة الفنون الشعبية التي حازت على جائزة مؤسسة ياسر عرفات للانجاز لهذا العام عرضاً فلكلورياً نال إعجاب الحضور.