الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للتدريب بوزارة العمل تستقبل وفد الوكالة الألمانية

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 12:01 )
رام الله - معا - استقبل المهندس محمود نجوم مدير عام التدريب المهني في وزارة العمل وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والمكلف بمهمة مساعدة الإدارة في إعداد نظام لتمويل التدريب في مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين والمؤلف من ( الخبيرة ميليني هوبي، الخبير هارالد بفيفر ، سابينا جيبارو ).

حيث تم الاجتماع بهم بمشاركة كل من م. حمدالله صابر مدير دائرة التطوير وخالد سمار مدير الدائرة المالية في وزارة العمل، وكمال هماش مدير عام صندوق التشغيل الفلسطيني، وتم مناقشة قضايا وإجراءات التمويل وإعداد الموازنات الخاصة بتشغيل مراكز التدريب المهني، حيث تعمل الإدارة العامة للتدريب المهني بالشراكة مع الأشقاء في الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي على إنشاء صندوق وطني لتمويل التدريب والتعليم المهني والتقني في فلسطين.

بعد الانتهاء من الاجتماع قام الوفد يرافقه م. حمدالله صابر بزيارة ميدانية لمركز محمود أحمد عثمان للتدريب المهني ، وانضم إلى الزيارة د. نداء محمود / نائب العميد لكلية فلسطين التقنية، وم. سمير حثناوي مدير مدرسة دير دبوان الثانوية الصناعية.

حيث استقبل الجميع من قبل السيد مكافح عصري مدير المركز ، الذي قام بتعريف الفريق على أقسام ومرافق المركز وطبيعة التخصصات الموجودة، وبعد الانتهاء من الجولة تم الاجتماع بالوفد حيث استكمل النقاش حول آليات التمويل في مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، وتم اطلاع الوفد على النظم المالية في كل من مراكز التدريب المهني،المدارس الثانوية الصناعية، الكليات التقنية، وتم مناقشة إنشاء صندوق وطني لتمويل التدريب.