الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: "التعاون الاسلامي" يعمل بجد لنيل فلسطين عضوية كاملة

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 14:07 )
جدة - معا - أكد وزير الخارجية د.رياض المالكي، حرص السلطة الوطنية على العمل والتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي، في سعي الفلسطينيين للحصول على عضوية دولتهم الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال في رسالة بعث بها إلى أكمل الدين إحسان أوغلي، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين 14 نوفمبر الجاري، إن السلطة الوطنية متمسكة بخيار العمل والتنسيق مع المنظمة في كافة المحطات والتوجهات.

وتأتي رسالة المالكي استمرارا للتنسيق المتواصل بين منظمة التعاون الإسلامي والفلسطينيين من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وعبّر وزير الخارجية الفلسطيني عن شكره وتقديره للدور الذي قامت به المنظمة في التصويت الذي جرى في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الشهر الماضي، والتي أسفرت عن قبول عضوية فلسطين الكاملة لدى المنظمة الدولية.

كما أكد المالكي أن هذا الإنجاز جاء ثمرة للتعاون بين الجانب الفلسطيني والدول الأعضاء بـمنظمة التعاون الإسلامي والمتمثلة في الأمانة العامة للمنظمة وبعثتها الدائمة لدى اليونسكو.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر مطلعة في منظمة التعاون الإسلامي، إن الأمين العام للمنظمة مصمم على المضي في التنسيق وتقديم الدعم للجهود الفلسطينية في المحافل الدولية، منوهة بأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة باتت جزءا من عمل الأمين العام للمنظمة في أنشطته التي يعقدها داخل مقر الأمانة العامة بجدة، ورحلاته إلى عواصم الدول الأعضاء وغير الأعضاء في المنظمة.