الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-ورشة توصي بضرورة تعزيز دور المرأة في صنع القرار بالمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 12:19 )
غزة - معا - نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور المرأة في صنع القرار بالمجالس المحلية" وذلك في فرع المؤسسة بالنصيرات.

وافتتحت الجلسة الناشطة المجتمعية نورا عيد، مرحبة بالحضور من ثم الحديث عن المرأة الفلسطينية بأنها ليست نصف المجتمع فحسب بل المجتمع كله حيث أنه يقع على عاتقها الكثير من المسؤوليات لما لها من ادوار مهمة تشغلها في المجتمع.

وعددت أدوار المرأة في المجتمع الفلسطيني في ظل الواقع الاجتماعي التي تعاني منه، وكيفية تحديها له بكل إصرار للخروج بنتائج ايجابية تؤدي إلي الهدف المنشود، وذلك بمحافظتها على مواكبة العصر وعدم التخلي عن حقوقها وابراز كلمتها وصوتها داخل المجتمع بكل ما تملك من علم وثقافة.

ونوهت إلى أنه رغم تلك التحديات التي تواجهها المرأة إلا أنها تقوم بالمشاركة الحقيقة في تعزيز دورها في صنع القرار في المجالس المحلية، وناقشت مع الحضور العديد من الحالات في الضفة والقطاع ممن سجلن مشاركات حقيقية بالترشيح والانتخاب ومن ثم التمثيل والعمل بفاعلية داخل المجالس المحلية، حيث نجح البعض منهن وكانت لهن الريادة في العمل البلدي والمجتمعي على حد سواء.

وحثت عيد على تشجيع وتحفيز المرأة ودعمها على التمسك برأيها ودورها والتأكيد على أهميتها في المجتمع وان لها رسالة في الحياة يجب أن تؤديها على أكمل وجه بحيث تتناسب وتتماشي مع واقع الحياة الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المحيط بها لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوصى المشاركون على ضرورة وضع آلية لدخول المرأة ساحة الهيئات المحلية وتفعيل دورها في صنع السياسات داخلها، والإتاحة لها بتمثيل نسبة في المجلسة المحلي.