الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل التقى الاحمد- فرنسا ستدعم موازنة السلطة بـ10 مليون يورو

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 15:20 )
رام الله - معا - التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السيد فريديريك دزانيو القنصل الفرنسي العام في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الاثنين، حيث استعرض الاحمد امام دزانيو الوضع السياسي الراهن في ظل انسداد افق عملية السلام والتحرك الفلسطيني نحو الامم المتحدة لطلب عضوية دولة فلسطين.

وثمن الاحمد الموقف الفرنسي في التصويت لصالح عضوية فلسطين في منطمة اليونسكو، مؤكدا على اهمية هذا التصويت الفرنسي والذي له دلالات سياسية هامة تجاه القضية الفلسطينية.

وطالب الاحمد فرنسا الاستمرار في تكثيف جهودها سواء على المستوى الفرنسي او في اطار الاتحاد الاوروربي في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتي تنسجم مع قرارات الشرعية الدولية ورؤية حل الدولتين الذي اصبح محل اجماع عالمي مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية ستواصل تحركها السياسي في المرحلة المقبلة في ضوء المستجدات والخيارات المتاحة.

كما استعرض الاحمد الجهود الفلسطينية المبذولة نحو تنفيذ اتفاق المصالحة في ضوء اللقاءات التي ستجري مع قيادة حركة حماس مع نهاية الشهر الجاري، معبرا عن امله في حدوث انطلاقة جديدة نحو بحث معمق لسائر قضايا الوضع الفلسطيني بشكل عام وتنفيذ اتفاق المصالحة على ارض الواقع.

من جانبه عبر دزانيو عن استعداد فرنسا للعمل مع الطرف الفلسطيني لاستصدار قرار في اطار الجمعية العامة للامم التمحدة ويحظى باجماع كبير من الدول.

واكد ديزانيو على استمرار فرنسا في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية مشيرا الى فرنسا ستدعم موازنة السلطة بعشرة ملايين يورو نهاية الشهر الجاري، داعيا اسرائيل الى ضرورة تحويل الاموال الفلسطينية المحتجزة لديها من عائدات الضرائب.

واشار الى ان فرنسا ستواصل العمل مع شركائها الاوروبيين لتحمل مسؤولياتها تجاه استمرار الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبر عن دعم فرنسا للمصالحة الفلسطينية على اساس تقريب المواقف وتوضيح البرنامج السياسي حول برنامج الرئيس محمود عباس.