الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرستا اليعقوبية والجزائر تفوزان بمسابقة الرسم الخاصة بالمقاصف

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 14:11 )
الخليل- معا- حصدت المدرسة اليعقوبية الاساسية للبنات في مديرية التربية والتعليم في الخليل على المرتبة الاولى والثانية.

وفاز كل من براء الشريف من الصف السادس وميرا زيتون من الصف العاشر في مسابقة الرسم الخاصة بالمقاصف المدرسية والتي نظمها قسم الصحة المدرسية وذلك لجميع الطلبة في 10 مدارس تشرف عليها منسقة اللجنة الصحة في المدارس لينا أسليميه تحت عنوان" مقصفي صحي وغذائي سليم" وحصلت مدرسة الجزائر على المرتبة الثالثة حيث فاز العمل الفني للطالب جمال الدين الشريف من الصف السادس.

وتاتي المسابقة ضمن انشطة وفعاليات قسم الصحة المدرسية في المديرية ومنسقة اللجنة الصحية في المدارس العشرة لتشجيع الطلبة على الابتكار وتحفيزهم على شراء الغذاء السليم في المقاصف لبناء جسم سليم خالي من الامراض.

وتحدثت أسليميه عن المسابقة واهميتها في توضيح رؤية الطلبة لمقصف المدرسة من خلال الرسومات التي عبرت عن المقاصف واهمية تطويرها، وذلك من خلال تشكيل لجنة داخلية في المدرسة للخروج بثلاث رسومات من كل مدرسة للمشاركة في المسابقة واشرف على التحكيم لجنة مركزية في مديرية التربية والتعليم في الخليل مكونة من الفنان سميح ابو زاكية والفنانة احلام حجازي.

وقد شارك في المسابقة 30 عملا فنيا من اعمال الطلبة في المدارس للطلبة وتم فرز الرسومات والخروج بالرسومات الاكثر عمقا في شرح اهمية المقاصف وما هي الاغذية التي يجب ان يحتويها المقص داخل المدرسة.

وتحدث مدارء المدارس المشاركة عن اهمية المسابقة لتشجيع الطلبة والافصاح عن مواهبهم وتوسيع مداركهم من خلال الرسومات المختلفة وتشجيع متضمني المقاصف على تطوير المقصف و العمل على احتوائه على الاغذية السليمة داخل المدرسة والتي تشمل الفواكه والالبان والابتعاد عن المشروبات الغازية والاغذية التي تحتوي على المواد الحافظة.

كما ونظمت أسليميه بالتعاون مع اخصائية التغذية ايناس دوفش في ديوان النتشة في البلدة القديمة ورشة عمل حول اهمية تناول الخضار والفواكه والفطور قبل الذهاب للمدرسة بحضور اكثر من مائة من اولياء امور الطلبة ومشاركة 250 طالبا وطالبة وبحضور المعلمين والمعلمات من المدارس المشاركة.

وتاتي الورشة لتوضيح اهمية الغذاء من الخضار والفواكه وربط ذلك بالشكل الخارجي لها مع شكل العضو الجسمي الاكثر استفادة، واهمية الاعجاز الالهي لكل فاكهة وما هي مدلولات كل منها بالنسبة للانسان.

وعبرت احدى الامهات عن اهمية الورشة لما تضمنته من معلومات تحفز الطلبة والاهالي على اشراك ابنائهم وتزويدهم بالغذاء السليم من اجل توسيع افاقهم وقدرتهم على الاستيعاب.