الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر البرلمانات العربية والاسيوية يدين الاحتلال المستمر للاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 20:54 )
غزة - معا - أدان مؤتمر البرلمانات العربية والأسيوية، والذي يضم السعودية ولبنان والكويت وفلسطين وسوريا والعراق، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني والمتمثل باحتلال أرضه وتشريد شعبه.

وفي البيان الذي وصل "معا " نسخة منه، استنكر المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، وطالب المؤتمر الذي شارك فيه د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، بالإفراج عن المعتقلين من الوزراء والنواب ورئيس المجلس التشريعي الى مساندة الشعب الفلسطيني في فك الحصار المفروض عليه و الدعوة إلى تطبيق شامل وعادل لقرارات الشرعية الدولية.

أما فيما يتعلق بالشأن اللبناني تتضمن التوصية إدانة العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب اللبناني وتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التدمير الذي لحق بلبنان .

وحول الشأن السوري تتعلق التوصية بمساعدة سوريا في استرداد حقها في مرتفعات الجولان المحتلة وتطبيق القرارات الدولية بهذا الشأن.

وأشارت التوصية الخاصة بالعراق إلى تحميل القوات الأمريكية مسؤولية ما يجري في العراق والتأكيد على سيادته واستقلاله والمطالبة بإنهاء كافة أشكال الاحتلال والتدخل في شئونه الداخلية.