الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيام: بطولة الوفاء للأحرارتمثل بداية جديدة للتنافس الكروي

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 19:27 )
غزة - معا - أحمد المشهراوي - قال محمد بدر صيام نائب رئيس النادي الأهلي الفلسطيني إن إطلاق بطولة الوفاء للأحرار المقررة غداً الثلاثاء على ستاد اليرموك بغزة يمثل بداية جديدة للعمل الرياضي والتنافس الكروي في محافظات غزة، وسيساهم في عودة الفرق من جديد للملاعب الخضراء، خاصة الممتازة منها بعد ستة أشهر على اختتام بطولة الدوري الممتاز، وكذلك نجاح تصنيف وترتيب أوضاع الدرجات الأدنى الأولى والثانية والثالثة، مما يعني عودة الحياة للأندية والملاعب وميادين المنافسة، فضلاً عن مميزتها في إعداد أندية الدرجة الممتازة للبطولات الرسمية المقبلة.

وأضاف أن هذه البطولة باكورة أعمال مجلس الإدارة الجديد للنادي في ظل مجلس الإدارة التوافقي كواحد من كبرى الفرق والأندية في الوطن، ويتمتع بحضور رياضي وكروي وجماهيري كبير.

وقال إن هذا العرس الرياضي والوطني مدعو له الجميع للمشاركة في انطلاقاته المباركة، متمنياً أن تكون البطولة وهج جديد للمسابقات الرسمية في محافظات غزة، التي تمثل مهد الرياضة وكرة القدم، وتملك أبرز نجوم الوطن، وأن يجد اللاعبون فرصة سانحة للتنافس والتسابق، وأن تلقى كذلك الجماهير متنفسها الحقيقي مع عودة الحياة للمدرجات، مؤكداً أن محافظات غزة سترتدي ثوبها القشيب مع هذه الانطلاقة، كونها سيشارك فيها اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام والأندية والجماهير ووسائل الإعلام، معرباً عن أمله أن تكون البطولة أيضاً اعترافاً بتضحيات وآهات الأسرى، سواء ممن بقوا داخل الأسر في سجون الاحتلال، أو ممن نالوا حريتهم واستنشقوا عبير والانعتاق من السجون، كون البطولة تحمل اسم الوفاء للأسرى الأبطال، موضحاً أن النادي سيعمل على ترتيب حفل افتتاح يليق بهذه البداية.

وقدم صيام شكره الجزيل وتقديره إلى مجلس إدارة النادي على جهوده ومثابرته في رفعة الرياضة في الوطن وتطوير الألعاب وعلى رأسها كرة القدم، فضلاً عن دوره الاجتماعي والثقافي، كما قدم الشكر لكل من ساهم في الإعداد للبطولة وتنفيذها في وقتها ومكانها المحددين.

هذا ومن المقرر أن تتوجه أنظار الجماهير الرياضية في قطاع غزة صوب ستاد اليرموك بغزة لمتابعة افتتاح البطولة، التي يطلقها النادي الأهلي الفلسطيني بغزة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد لكرة القدم وستجمع الأهلي الفلسطيني-المنظم وخدمات رفح، وذلك مع اتخاذ كافة الاستعدادات الفنية والإعلامية والجماهيرية.

وسيحضر المباراة جماهير حاشدة من مشجعي الفريقين الكبيرين، وشخصيات رسمية ورياضية، وممثلو وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية استقبالاً لهذا العرس الوطني والرياضي.

وخاض رفح أكثر الفرق الممتازة الحاصلة على بطولات الدوري تحضيرات جيدة بقيادة مدربه محمود المزين ركزت على المهارات الفنية واللعب الجماعي وطريقة اللعب معتمداً على نخبة من المهاجمين أبرزهم: إبراهيم الحبيبي، وإياد الحجار، ومحمود النيرب، ومحمد القاضي. قال المزين إن الفريق جاهز فنياً وبدنياً للفوز ونيل نقاط اللقاء، وتقديم أفضل عروضه في هذه المشاركة.

بالمقابل فإن الأهلي خاض بدوره تدريبات مكثفة، ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين، وحسن هتهت، ومحمد إشتيوي، وحسين إسليم، ومحمود الطلاع، والعائد من الاعتزال زياد الكرد.

يشار أنه سيسبق الافتتاح مباراة تجمع قدامى لاعبي الأهلي الفلسطيني وغزة الرياضي.
كانت القرعة وتوزيع البطاقات الإعلامية على الصحفيين جرت بمقر النادي الأهلي، ويشارك في البطولة 12 نادياً مقسمين على أربع مجموعات جاءت على النحو التالي:
المجموعة الأولى: الأهلي، وخدمات رفح، والصداقة.
الثانية: غزة الرياضي، والزيتون، والمشتل.
الثالثة: شباب خان يونس، وخدمات الشاطئ، والهلال.
الرابعة: اتحاد الشجاعية، واتحاد خان يونس، وجماعي رفح.

يشار أن اللجنة الفنية المشرفة على البطولة تتكون من: نائب رئيس النادي محمد صيام، وسعدي سنونو، وإسماعيل مطر، واللجنة المنظمة تضم: عماد التتري، وعمرو العماوي، وطلعت طباسي، وهاني المدهون.