الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراق يبحث عن التأهل أمام الأردن

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 20:09 )
عمان – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - يسعى منتخب العراق لحسم بطاقة التأهل إلى الدور الرابع عندما يلتقي خارج ملعبه مع الأردن يوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً سنغافورة مع الصين على ستاد جالان بيسار في سنغافورة.
ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط للعراق و3 للصين ولا شيء لسنغافورة.

وتكفي المنتخب العراقي لكرة القدم نقطة واحدة للحاق بنظيره الأردني إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات.

وكان الأردن فاز على العراق 2-0 في أربيل والصين 2-1 في عمان ثم تغلب على سنغافورة مرتين 3-0 في سنغافورة و2-0 في عمان.

في المقابل حقق العراق الفوز على سنغافورة 2-0 والصين مرتين 1-0 في شينزن وبذات النتيجة في الدوحة.

وإذا كان العراق يسعى إلى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1986، فإن الأردن لم يسبق له المشاركة في كأس العالم.

وقال البرازيلي زيكو مدرب منتخب العراق: منتخب الأردن ليس أفضل من المنتخب العراقي الذي وصل إلى جاهزية كبيرة لملاقاته واللعب أمامه من أجل الصدارة على الرغم من الخسارة السابقة أمامه.

وأضاف: تختلف الحال الآن وفريقنا وصل إلى الجاهزية وسنركز على مفاتيح لعب الفريق الأردني عبد الله ذيب وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح.

وتابع المدرب البرازيلي: لا يجوز أن نسترخي بعد الفوز على الصين، التصفيات لم تنته ويلزمنا الحصول على نقطة واحدة لكي نتأهل، طريق التصفيات طويل حتى نصل إلى النهائيات.

وحول التشكيلة التي سيعتمدها أمام الأردن أوضح: الفريق الكبير لا يعتمد على تشكيلة واحدة وهو ما أتحدث به مع اللاعبين باستمرار ولذلك سأغير التشكيلة في أي لحظة وقد لا أشرك بعض اللاعبين في التشكيلة مع أنهم جيدون واعتمد عليهم.. كل مدرب يبدأ المباراة بـ11 لاعبا ثم تحدث التغييرات وأنا سعيد لأن فريقي يمتلك بدائل بمستوى الأساسيين.

وبدوره يسعى المنتخب الأردني بقيادة العراقي عدنان حمد إلى مواصلة انتصاراته وعروضه القوية في التصفيات لضمان صدارة المجموعة.

وأوضح حمد أن المنتخب الأردني يريد تحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام العراق والصين من أجل المحافظة على الترتيب المتقدم للفريق في التصنيف العالمي قبل سحب قرعة الدور الخامس.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب الصين إلى الفوز على سنغافورة ثم التغلب على الأردن في الجولة الاخيرة آملاً في الوقت ذاته بتعثر العراق عله يحجز البطاقة الثانية إلى الدور الرابع بدلاً منه.

وكان منتخب الصين شارك مرة واحدة في تاريخه في نهائيات كأس العالم عندما أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.