الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: إرادة الأسرى أقوى من مساومات السجان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 22:37 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن إرادة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي أقوى وأكبر من مساومات الإحتلال الإسرائيلي بكافة ألوانها وأساليبها العنصرية الحاقدة.

وقال الوحيدي أنه تلقى رسالة ثانية من الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي تفيد بقيام الشاباك الإسرائيلي بعملية استفزاز ومحاولة للتلاعب بمشاعر الأسرى والضغط عليهم باستدعائهم وعرض الإرتباط عليهم ومساومتهم على حريتهم وخاصة فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى المتوقعة في منتصف الشهر القادم.

وأفادت رسالة الأسرى التي تلقى نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية نسخة منها بأن أساليب الإحتلال الإسرائيلي وأجهزته تهدف لزرع بذور الفتنة وخلق أجواء من عدم الثقة بين صفوف الأسرى.

وأوضح الوحيدي بأن الإحتلال الإسرائيلي بات يتخبط أمام إرادة الأسرى وصمودهم ومقاومتهم لكل أساليبه العنصرية الهادفة لتصفية الجسد والروح والذاكرة الفلسطينية ما يستدعي أيضا وقفة جادة من قبل المنظمات الدولية والإنسانية لتوفير حماية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والذين يتعرضون لممارسات وانتهاكات وجرائم حرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي وإعادة تفعيل برنامج زيارات الأهالي.

وثمن الوحيدي عاليا مطالبة الرئيس محمود عباس لبلير بالضغط على الإحتلال للإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو مطالبا المقاومة الفلسطينية بممارسة الضغوط على الوسطاء في عملية التبادل من أجل ضمان الإفراج عن الأسرى من ذوي المحكوميات العالية والأسرى المرضى والأطفال.

ودعا جامعة الدول العربية لإتخاذ قرار حازم وجريء تجاه ما يتعرض له الأسرى من أساليب وجرائم حرب في سجون الإحتلال والعمل على إلزام الإحتلال باحترام حقوق الإنسان.