الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دراسة الأخطار التي تواجه طلاب المدارس في جنين

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 10:14 )
جنين -معا- اجتمع امس مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان مع مديرة التربية والتعليم سلام طاهر لمعالجة الأخطار التي يتعرض لها الطلاب في المدارس، ووضع آلية للحد من هذه الأخطار التي تهدد سلامة الطلاب.

وذكر مدير العلاقات العامة بمحافظة جنين الملازم أول عبد العزيز المصري في تقريره أن الاجتماع جاء لرفع جاهزية الطلاب والهيئة التدريسية لأي خطر يتهددهم، مثل الأشجار القريبة من الأسلاك الكهربائية ومياه الصرف الصحي القريبة من المدارس، وتم الاتفاق على وضع برنامج مشترك مع مديرية التربية لاستهداف المدارس ضمن المشروع الجديد من أجل نشر ثقافة الدفاع المدني بين جميع الطلاب لتمكينهم من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ بالشكل السليم.

وأشار حمدان إلى أن مشروع الدفاع المدني لتدريب عشرة آلاف طالب وطالبة في كافة محافظات الضفة من أجل تدريبهم وتعريفهم بعلوم الدفاع المدني جاء لخلق جيل واعٍ وقادرٍ على مواجهة أي طارئ في المستقبل، كما تطرق لموضوع رياض الأطفال وأكد على عدم منح أي ترخيص إلا بموافقة الدفاع المدني بهدف ضمان الالتزام باجراءات واشتراطات السلامة العامة فيها.

من جهتها عبرت الطاهر عن شكرها وتقديرها للجهود التي يقوم به الدفاع المدني من خلال تقديم خدماته للمواطنين ونشر الثقافة حول علوم الدفاع المدني التي تهدف للحد من الخسائر البشرية والمادية.