الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب اسبانيا: لا داعي للانزعاج من الهزيمة أمام انجلترا

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 11:34 )
القدس- معا- قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم يوم الاثنين انه لا داعي للانزعاج بعد الهزيمة أمام انجلترا في مباراة ودية يوم السبت الماضي لكن لا يجب تجاهل الامر أيضا.

ورغم أن اسبانيا بطلة العالم سيطرت على المباراة التي اقيمت في استاد ويمبلي الا انها لم تتمكن من ترجمة فترات الاستحواذ الطويلة على الكرة الى أهداف ونجحت انجلترا في احراز هدف الفوز.

وهذه هي أحدث هزيمة لاسبانيا امام منافس من طراز رفيع منذ فوزها بكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا اذ خسرت امام الارجنتين والبرتغال وايطاليا.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي قبل مباراة أمام كوستاريكا في سان خوسيه يوم الثلاثاء "قمنا بتحليل ما حدث."

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق "سيطرنا على المباراة ومن الناحية العملية أبعدنا الكرة عنهم."

وتابع قائلا "لم نكن جيدين بما يلزم في اللمسة الاخيرة لكن بخلاف ذلك قدمنا عرضا رائعا وبالتالي لا يجب أن نشعر بالقلق وان كان لا يجب ان نتجاهل الامر أيضا."

وتتناقض المسيرة السيئة لاسبانيا في المباريات الودية مع نتائجها في المباريات الرسمية.

ولم تخسر اسبانيا في أي مباراة رسمية منذ خسارة مفاجئة أمام سويسرا 1-صفر في اولى مبارياتها بدور المجموعات في كأس العالم 2010 وهي مرشحة بقوة للفوز بثالث بطولة كبرى في اوكرانيا وبولندا العام المقبل.

واتفق سيسك فابريجاس الذي أهدر فرصة ذهبية لادراك التعادل قرب نهاية مباراة انجلترا في الرأي مع ديل بوسكي.

وقال فابريجاس "يجب ان نتأقلم على أي شيء لان هذا قد يحدث لنا... رغم عدم احراز اهداف فقد سيطرنا على المباراة وتعاملنا معها بشكل جيد."

واضاف بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، "أحيانا تحدث اشياء لا يتوقعها المرء. أحرزت انجلترا هدفها من ركلة حرة وخسرنا المباراة.