الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العناني: ذكرى إعلان الإستقلال إصرار نحو الدولة والعاصمة

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 12:21 )
طولكرم- معا-أكد منتصر العناني أمين سر المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم ان ذكرى إعلان الإستقلال بعد 23 سنة من الجزائر بقيادة الرئيس الشهيد الرمز ابو عمار نحتفل بها اليوم وفي ظل غيابه تأكيد على أن هذا الإعلان هو إصرار على تحقيق حلم الشهيد ابو عمار وابناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء المكتب الحركي مشيراً بأن هذا الأعلان "يمنحنا أن نواصل نضالاتنا ومقاومتنا المشروعة ضد الأحتلال حتى يخرج من أرضنا إلى غير رجعة"، مؤكداً أن أطول إحتلال بالتاريخ يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك وأن لا يكيل بمكياليين حتى ننعم بالحُرية والأستقلال مهما قدمنا من الشهداء والأسرى والجرحى من أجل ترابه.

وأضاف العناني "إننا في هذه الظروف لأحوج أن نمتن جبهتنا الداخلية ودعوة نحو الوحدة الوطنية في هذه الذكرى التي يجمعنا عليها حِس القائد ابو عمار رحمه الله حتى لا بستفيد الإحتلال من هذه الفرقة".

وطالب العناني من المنتسبين تحت مظلة المكتب الحركي واعضائه وكافة المعلمين المشاركة بفعالية في هذه المناسبة الوطنية الهامة وهذا الأعلان التاريخي لفلسطين، مشيداً بالدور الكبير والنضالي لقطاع المعلمين الذين قدموا الكثير ولا زالوا يناضلون جنباً إلى جنب مع القيادة الفلسطينية, والوقوف مع الرئيس محمود عباس وخلف القيادة حتى نفوت الفرصة على الإحتلال أن ينعم بطول العمر بل أصرارنا وإرادتنا وتكاتفنا ووحدتنا يعني تقصير عمر الأحتلال ورحيله.

وأختتم العناني ان المكتب الحركي يجدد العهد والولاء للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية حتى تحقيق حلم الشعب الفلسطيني وحلم القائد ابو عمار والذي أستشهد لأجله لإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .