الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نساء سوريات قصصن شعرهن دلالة على عدم وجود رجال عرب!!!

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 11:13 )
دمشق- بيت لحم- تقرير معا- شنّ إعلاميون مقربون من الرئيس السوري بشار الاسد حملة انتقاد لاذعة ضد السلطة الفلسطينية وباقي الدول العربية عقب قرار جامعة الدول العربية دعوة الاسد للتنحي.

وقال الإعلامي اللبناني رفيق نصر الله خلال لقاء مطول بثّته محطة "دنيا" السورية لساعات، الليلة الماضية: إن "رئيس السلطة ابو مازن باع بالاموال وتنازل عن دور فلسطين في الرئاسة الدورية لجامعة الدول العربية لدولة قطر مقابل مبلغا من المال".

واعتبر نصر الله الامر "تنازلا عن الحق القومي وتجاوبا مع مخطط قطري عميل لتفسيخ الامة العربية"، كما اعتبر "قطر ووزير خارجيتها ومحطة جزيرتها عملاء يعملون بامر من اليهوديين (برنارد ليفي وجيفري فيلدمان) وانهما كانا متواجدين في القاهرة لمتابعة نتائج القمة العربية وقراراتها وانهما يقيمان في العاصمة القطرية لتوجيه امير قطر ووزير خارجيته بالمهام اولا بأول من اجل تنفيذ المخطط الصهيوني عن طريق جامعة الدول العربية وعن طريق قناة الجزيرة التي تخدم تعمل وفق اجندة معدّة سلفا من هذين اليهوديين وان وزير خارجية قطر مجرد عامل يشتغل عندهما لتنفيذ اوامرهما".
|154456|
ودعا نصر الله بشكل مباشر سوريا الى ارتداء ثوب الغضب واغتيال كل خائن وتنشيط الخلايا النائمة في القاهرة واليمن والخليج العربي واشعال الحرب الشاملة للرد على هذه المؤامرة مع التلميح المباشر الى ان امير قطر ووزير خارجيته مجرد خائنين وان مصير الخونة هو الموت المحتم ان اجلا او عاجلا!!.

وذكرت وكالة الانباء السورية سانا ان عشرات النساء السوريات وقفن امس في ساحة الأمويين للتعبير عن رفضهن قرار مجلس الجامعة العربية تعليق عضوية سورية وقامت السيدات بقص خصلات من شعرهن في تقليد للعرف الذي درجت عليه المرأة العربية قديماً احتجاجاً على غياب النخوة والمروءة وذلك في مبادرة للاعتصام باسم "حرائر سوريات" تمت الدعوة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.
|154454|
وقالت إحدى منسقات المبادرة وفاء وقاف إن المشاركات أردن التعبير بطريقتهن عن الغضب ممن أباحوا لأنفسهم التدخل في شؤون الشعب السوري وقطعوا الطريق على حل الأزمة من خلال القرار الجائر للجامعة العربية بحق سورية مضيفة أن هؤلاء ليسوا أصحاب الحل والربط ولن يسمح لهم بتقرير المصير عن شعبنا الذي يزعمون دعمهم له.

ومن بين النساء الإعلامية ماريا ديب التي عبّرت عن أسفها للموقف الرسمي العربي الذي تناسى الوقفات القومية المشرفة للشعب السوري مشيرة إلى أن السوريات كن يبعن حتى خواتم زواجهن لمساندة الشعب الفلسطيني وأن بقاء السوريين أوفياء لعروبتهم هو مصدر قوة لا ضعف للوطن.
|154453|
ومن بين النساء منسقة اللجنة المنظمة لقافلة مريم اللبنانية و السيدة ليلى كم ألماز الفنانة تولاي هارون و سوسن عرابيو الشابة فداء ديبو و لين العربيد الطالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية.