الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة المزارعين البرازيليين يزور مقر الجبهة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 13:53 )
رام الله- معا- قام وفد من منظمة مزارعين بدون ارض البرازيلية برئاسة مارسيلو بزيارة لمقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المدينة، حيث كان في استقبال الوفد رمزي رباح، وابراهيم ابو حجلة "ابو سلامة" عضوا المكتب السياسي للجبهة، وعدد من اعضاء اللجنة المركزية للجبهة.

ورحب رباح بالوفد وبتقدير جهد ودور الحركة الزراعية والقوى السياسية البرازيلية والشعب البرازيلي الصديق في دعم نضال الشعب الفلسطيني الذي توج باعتراف البرازيل بدولة فلسطين، وفي المساندة المتجددة التي تواصلها قوى اليسار في امريكا اللاتينية لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة سياسة الاستيطان الاسرائيلية وفي ادارة ظهر الحكومة الاسرائيلية للقوانين والاعراف الدولية.

واكد مارسيلو رئيس وفد الحركة على تضامن الشعب البرازيلي ونقاباته مع نضال الشعب في عدالة قضيته وتمسك القوى السياسية اليسارية في امريكا اللاتينية وبخاصة البرازيلية بمواقفها في دعم واسناد هذا النضال حتى يتحقق للشعب الفلسطيني هدفه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وعلى ضرورة الضغط على الحكومة الاسرائيلية للالتزام بقرارات الشرعية الدولية والمواثيق التي تحترم حقوق الشعب الفلسطيني، كما تقدم بالتهنئة للشعب الفلسطيني بتحرير الدفعة الاخيرة من الاسرى وبخاصة اسرى الجبهة الديمقراطية وفي مقدمتهم الرفيق ابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي ومصطفى بدارنة عضو اللجنة المركزية للجبهة.

كما وجه الدعوة للجبهة للمشاركة بوفد في المؤتمر الوطني الاول الذي سيعقد في البرازيل في شهر يوليو (تموز) القادم لدعم الشعب الفلسطيني، وحرص الحركة على تطوير العلاقة مع الجبهة الديمقراطية، واشار الى مبادرتهم بترجمة اصدارت الجبهة للاهميتها في المساهمة الفكرية لقوى اليسار العالمي وفي التعريف بالقضية الفلسطينية ونضالات الشعب الفلسطيني.

وقد رحب وفد الجبهة بالدعوة واكد على تلبيتها كما اكد على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات الثنائية ومع القوى اليسارية لتوطيد العلاقة بين شعوب امريكا اللاتينية وشعب فلسطين من اجل الحرية والسلام والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية التي تسعى لها شعوب العالم.

وقدم ابو حجلة عرضا لوضع الحركة الاسيرة واهمية تحرير الدفعة الاخيرة من الاسرى واكد على ضرورة دعم نضال الحركة الاسيرة الفلسطينية وشعب فلسطين من اجل حرية بقية الاسرى الذين يزيد عددهم عن خمسة آلالاف من بينهم اكثر من مائة وعشرين اسيرا زادت سنوات احتجاز حريتهم عن عشرين عاما.

وفي ختام الزيارة قام الوفد البرازيلي بتقديم راية وشعار منظمة المزارعين البرازيليين كرمز لتأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل والمشروع.