الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبوءة الغضب: إسرائيل ومصر في الطريق إلى المواجهة

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 08:59 )
بيت لحم- معا- نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن بنيامين بن اليعزر قوله امام لجنة الخارجية والامن التابعه للكنيست ان العلاقات المصرية الاسرائيلية ستستمر في التدهور وان الدولتين تسيران على طريق المواجهة المباشرة.

وطلب بن اليعزر الذي وصفته الصحيفة بصاحب العلاقات الاوثق بالنظام المصري السابق، بضرورة البدء بالاستعداد للمواجهة مع مصر قائلا:" حسب التطورات الاخيرة التي تشهدها مصر فان اسرائيل ستجد نفسها في حالة مواجهة مباشرة مع مصر وانه لمن الافضل البدء بالاستعداد لذلك".

واضافت الصحيفة ان ما اسمته بـ"نبوءة الغضب" التي قدمها بن اليعزر لها اهمية كبيرة في نظر اعضاء اللجنة بوصفه احد كبار المقربين من النظام المصري السابق وعلى وجه الخصوص مع الرئيس السابق حسني مبارك.

ووفقا لـ بن اليعزر" تقف اسرائيل اليوم في عين العاصفة وفي مركز هزة ارضية خاصة وان الاخوان المسلمين سيحصلون على ثلث مقاعد البرلمان المصري على الاقل في الانتخابات القادمة لهذا لا يمكن لاحد توقع شكل النظام المصري المنتخب لكن على اسرائيل ان تأخذ بالحسبان امكانية ان تجد نفسها في خضم مواجهة مباشرة مع مصر".

واختتم بن العيزر حديثه بالقول "يوجد لاسرائيل منذ اليوم مشكلة مع سيناء التي تحولت الى ساحة "للارهاب" خلافا لما كان عليه الوضع سابقا.