الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تصفيات كأس العالم : فوز الكويت على الامارات 2/1

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 19:57 )
الكويت – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - حافظ منتخب الكويت على آمال المنافسة بعد فوزه على الإمارات 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد الصداقة والسلام في الكويت ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وتقدم منتخب الإمارات بهدف إسماعيل مطر في الدقيقة 19 قبل أن يرد الكويت بهدفين عن طريق فهد العنزي (50) والإماراتي وليد عباس (68 بالخطأ في مرمى فريقه).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز لبنان على كوريا الجنوبية 2-1 على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.

وحافظ منتخب كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات وبفارق الأهداف أمام لبنان، مقابل 8 نقاط للكويت ولا شيء للإمارات.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 29 فبراير/شباط 2012 حيث يلتقي لبنان مع الإمارات على أرض الأخيرة، وكوريا الجنوبية مع الكويت في كوريا.

وبهذا بات منتخب لبنان بحاجة للتعادل مع الإمارات في الجولة الأخيرة، في حين يتوجب على الكويت تحقيق الفوز خارج ملعبه أمام كوريا الجنوبية.

ويشار إلى أن الدور الثالث يشهد مشاركة 20 منتخباً تم تقسيمها على خمس مجموعات وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الرابع حيث سيتم المنتخبات العشرة على مجموعتين، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم في حين يتقابل المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي لتحديد من سيتأهل للملحق العالمي.