الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "السديل" تشارك في حفل بمناسبة اليوم العالمي للسكري

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 11:20 )
بيت لحم- معا- شاركت مؤسسة "السديل" للرعاية التلطيفية وتخفيف الالام لمرضى السرطان ومقرها مدينة بيت لحم، بالحفل الذي اقيم في مركز السلام بمناسبة اليوم العالمي للسكري بتاريخ 14/11/2011.

وقدمت مؤسسة "السديل" بالشكر لجمعية اصدقاء مرضى السكري في بيت لحم على دعوتها لها للمشاركة، حيث ان السيد عمر صبح رئيس الجمعية قام بتوجيه الدعوة لمؤسسة السديل للمشاركة في هذا اليوم الترفيهي لاطفال مرضى السكري والسرطان.

ولقد شارك في الاحتفال 16 طفلا مريضا بالسرطان تم التنسيق لهم بواسطة أمل ذويب رئيس مجلس ادارة مؤسسة السديل ونيفين عبد الهادي الاخصائية الاجتماعية في جمعية اغاثة اطفال فلسطين.

يذكر أن مرض السرطان ومرض السكري هما مرضان مزمنان وبحاجة للرعاية التلطيفية، والرعاية التلطفية هي"مجموعة الجهود الطبية المقدمة من فريق متعدد الخبرات للمرضى الذين يواجهون أمراضاً مزمنة، بهدف تحسين نوعية الحياة ورفع المعاناة عنهم وعن عائلاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجات البدنية والنفسية والاجتماعية والروحانية".

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الموسيقية والكورالية والدبكات الشعبية الفلسطينية، والتمثيل.

وفي نهاية الحفل قدمت الهدايا للاطفال وايضا قدم لهم النشرات التثقيفية حول طرق التعامل مع مرض سرطان الاطفال وايضا طرق التحكم بالاعراض الناجمة عنه وعن العلاج بالكيماوي.