الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد فرنسي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 11:25 )
رام الله- معا- اجتمع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل مع وفد من محافظة رون الب الفرنسية، برئاسة نائب المحافظ للتعاون الدولي برنارد سولاج، لبحث سبل التعاون المشترك.

واستهل الجانب الفلسطيني اللقاء بالإشادة بالدور الفرنسي الداعم لتنمية الاقتصاد الفلسطيني، مثمنا في الوقت ذاته الدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية لمساندة القضية على المستوى السياسي والاقتصادي، وذلك من خلال تصويتها لصالح عضوية فلسطين باليونسكو.

واطلع الجانب الفلسطيني الذي ضم الوكيل المساعد في الوزارة د.حازم الشنار والمسئول عن العلاقات الثنائية في دائرة أوروبا ريان درويش، رنا أبو صيبعة مدير الدائرة الاقتصادية في وزارة الخارجية وبيسان حجاز مدير العلاقات الدولية في هيئة تشجيع الاستثمار وحنان طه مدير عام بالتريد، الوفد الفرنسي على الوضع الاقتصادي القائم في فلسطين، والانجازات التي حققتها الحكومة في السنوات الثلاث الأخيرة لخلق البيئة الملائمة لإقامة الدولة، رغم حجم العراقيل الإسرائيلية وأثار الاحتلال المعرقلة للتنمية.

كما استعرض الجانب الفلسطيني تطورات العلاقة الاقتصادية الفلسطينية الفرنسية مشيرا إلى المشاريع التي تمولها وكالة التنمية الفرنسية وتشرف الوزارة على تنفيذها.

وبحث الجانيان إمكانية تشجيع استثمار رجال الإعمال الفرنسيين في فلسطين وإمكانية إنشاء مجلس اقتصادي مشترك بين محافظة الرون الب وبعض المحافظات الفلسطينية، مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون المشترك وتنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال ومعارض والتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات.