الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تناقش مع مدراء المدارس قضايا تربوية

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 11:15 )
غزة-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم -شمال غزة، اجتماعاً موسعاً لمديري ومديرات المدارس اليوم بمشاركة د.نهى شتات مدير التربية والتعليم، والقائم بأعمال النائب الإداري أ.جواد صالحة والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس.

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من الأمور الخاصة بسير العملية التعليمية والاستماع للمدراء وذلك بغرض التعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها المدارس ووضع الحلول المناسبة لها.

وشكرت د.شتات مدراء المدارس على الحضور وأثنت على أدائهم المتميز في مدارسهم وهنأتهم بعيد الأضحى المبارك.

كما تطرقت في حديثها إلى مواضيع عده تهم العملية التعليمية ومنها ضرورة العمل بما جاء في الخطة الدراسية وإطلاع جميع المعلمين عليها.

وأشارت د.شتات إلى أنه سيتم تزويد كل مدرسة من مدارس المديرية بشاشة عرضLCD وأشرطة تسجيلية تحتوي مواد إثرائية تربوية للاستفادة منها في مجمل العملية التعليمية.

بدوره تحدث أ. شهاب حول مبادرة "إلهام فلسطين الإبداعية" موضحاً وجود شركاء دوليين ومحليين بهذه المسابقة، داعيا الى ضرورة الاهتمام بها واستنفار طاقات الطلبة والمعلمين للمشاركة بها، موضحا أن محاور المبادرة الأساسية هي (محور اساليب التعليم والتعلم واستراتيجيات التعليم والتعلم – البيئة التعليمية – الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية – المشاركة والريادة الطلابية ).

من جهته قال أ.فارس إن مبادرة الهام فلسطين تحوي أي عمل إبداعي يؤدي إلى جعل المدرسة محببة للطلاب وللمجتمع ويستطيع فيها الطالب أن يمارس هوايته وإبداعاته في جو من الأمن والأمان للطالب.