الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاسير في جنين تزور اهالي الاسرى وتكرمهم

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 11:48 )
جنين -معا - قامت لجنة الاسير الفلسطيني في محافظة جنين بزيارة تفقدية لذوي اسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المحافظة بمناسبة عيد الاضحى وقدمو لهم هدايا متنوعة بهذة المناسبة لكل اسير، اضافة لدرع تقديري لعائلات الاسرى.

وقد قام وفد اللجنة بالوقوف على اخر المستجدات الخاصة بالاسرى بعد الاضراب وانعكاس هذا الواقع على الاسرى وذويهم.

فيما عبر الاهالي عن شكرهم للجنة على جهودهم والتي تضع الاسرى دائماً في الذاكرة ولا تغيبهم عن اي مناسبة عامة او خاصة، في حين أكد وفد اللجنة لاهالي الاسرى عن تمسكهم بقضية اسرانا حتى تبييض السجون وناقشوا ضعف مشاركة الاهالي في الفعاليات المساندة لنضال الحركة الاسيرة.

وقد رحب اهالي الاسرى بلجنة الاسير والجبهة الشعبية وعبروا عن تصميمهم على تجاوز الخلل الذي حصل خلال فترة اضراب الاسرى عن الطعام وسيواصلون مع لجنة الاسير العمل على تنفيذ فعاليات التضامن مع الاسرى وانهم على استعداد لمساندة الحركة الاسيرة مهما بلغت الصعاب والتضحيات.

يشار ان لجنة الاسير الفلسطيني تقوم بزيارة اهالي الاسرى في كل المناسبات الوطنية والدينية وتقدم لذويهم بعض الهدايا الرمزية والتقديرية لتعزيز صمودهم وتعبيرا عن تضامنهم مع قضية اسرانا الوطنية.

من جهة اخرى ارسلت لجنة الاسير الفلسطيني في جنين تحياتها للاسرى في سجون الاحتلال مستذكرة الذكرى الـ28 لاستشهاد الأسير اسحق موسى مراغة، والذي صمد امام وحشية المحققين وزهقت روحه وفاء لمبادئه،

واشارت لجنة الاسير في بيان مقتضب حول ذكرى القائد مراغة بأن الرفاق في السجون دائماً ما قدموا دروساً في الصمود والتحدي وان مدرسة الجبهة الشعبية انتجت قادة عظام ومعلمين مؤثرين في الثقافة الوطنية الفلسطينية كالشهيد مراغة والشهداء محمد الخواجا وابراهيم الراعي ومصطفى عكاوي، واكدت لجنة الاسير على انها ماضية على نهج الشهيد القائد مراغة حتى تزول القضبان وتُهدم السجون ويتحرر كل الأسرى.