الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يحيون عدة مناسبات وطنية

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 13:20 )
القدس- معا- قال ممثل منظمة التحرير في لبنان د. عبد الله عبد الله إن المخيمات الفلسطينية الاثني عشر في هذا لبنان ومعها ثمانية وعشرون تجمعا فلسطينيا هناك تزخر بفعاليات عدة هذا الشهر الذي تتداخل فيه ذكريات ومناسبات عدة، بدءا بذكرى رحيل القائد الرمز أبو عمار، ومرورا بذكرى اعلان الاستقلال، وانتهاء باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأشار د. عبد الله في حديث لـ صوت فلسطين إلى فعاليات عدة أقيمت في هذا الاطار مثل معرض الصور الذي شهده (مخيم مار الياس) ومعارض أخرى وحفلا فنيا أحيته لجنتة إحياء التراث في (مسرح المدينة) في بيروت.

وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، قال السفير نفسه إن رحلة الرئيس (أبو مازن) إلى الأمم المتحدة وخطابه الشهير أمام الجمعية العمومية أذكى الأمل لديهم مضيفا "إن الفلسطينيين يتطلعون إلى اليوم الذي تستقل فيه فلسطين وتكون لها سيادتها باقامة دولة عاصمتها القدس ويعود المشردون إلى وطنهم".

وتابع ممثل منظمة التحرير في لبنان "إن قضية فلسطين هي القضية الوحيدة التي يتوحد خلفها كل اللبنانيين على اختلاف أحزابهم وطوائفهم وشرائحهم الاجتماعية" مشيرا بذلك إلى مشاركة أبناء الشعب اللبناني الشقيق الواسعة في مختلف المناسبات الفلسطينية، وخاصة المناسبات التي شهدها الشهر الجاري.