الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تختتم مسابقة نظم وإلقاء الشعر

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 12:20 )
غزة-معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة قسم الأنشطة التربوية مسابقة الشعر في النظم والإلقاء في مدرستي الشجاعية الثانوية للبنات وعبد الفتاح حمود الثانوية للبنين.

وذلك بإشراف أ.زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية ،و أ. رجاء السيقلي مشرفة النشاط الثقافي بالمديرية ،وقد شملت المسابقة مختلف المراحل التعليمية على مستوي المديرية، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 83 مدرسة من كافة المستويات.

وقد اشترطت اللجنة المنظمة أن تتناول القصائد الثوابت الوطنية والشباب ويراعي المتسابقون سلامة الوزن وفهم القصيدة المقدمة.

واعتبر الحداد أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية و مواهبهم الذاتية وغرس القيم والثوابت الوطنية داخل نفوس الطلاب وعقولهم، معبراً عن إعجابه بأداء المتسابقين الذين أبدوا منافسة كبيرة بينهم، وأظهروا رغبتهم بتصدر المركز الأول ، وقال أن الطلبة من خلال ما قدموه من قصائد أكدوا على مدى تعلقهم بالثوابت الوطنية.

وثمن الحداد الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن أنفسهم وتحقيق ذاتهم من خلال هذه المسابقات، معبرا عن شكره لمدير أ.محمود أبو حصيرة الذي يبدي اهتماماً كبيراً بهذه المسابقات ويوفر الدعم المادي والمعنوي لها.

وأوضحت أ. رجاء السيقلي أن نتائج المسابقة على النحو التالي: على صعيد المستوي الأول والذي تضمن الصفوف من ( 6-7) حصلت مدرسة دار الأرقم النموذجية للبنين و مدرسة عين جالوت الأساسية " ب " للبنات على المركز الأول، وفي المستوي الثاني والذي تضمن الصفوف من ( 8- 10) فحصلت مدرسة معاذ بن جبل الأساسية للبنين و مدرسة العباس الأساسية "ب" للبنات علي المركز الأول ،وفي المستوى الرابع والأخير والذي تضمن الصفوف منة ( 11-12 ) فقد فازت مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية للبنين و مدرسة الزهراء الثانوية" أ " للبنات على المركز الأول.

جدير ذكره أن لجنة التحكيم أدارها كل من أ. عمر حسونه ،و أ. خالد اللحام ، و أ. محمود قرمان وهم مشرفو مبحث اللغة العربية بالمديرية بالإضافة إلى قسم الأنشطة التربوية.