الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تحتفل بوضع حجر الأساس للمبنى الجديد للجمعية

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 13:48 )
غزة-معا- احتفلت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بوضع حجر الأساس لمبنى الجمعية الجديد وذلك بحضور وفد من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين -فرنسا CBSP ومجلس الإدارة والعاملين في جمعية الوداد وبمشاركة أعضاء قافلة أميال من الابتسامات.

ورحب الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية بالوفد وشكرهم على جهودهم المتواصلة في كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني ومناصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة جمعية الوداد وخاصة تمويل المبنى الجديد لما له من أهمية في العمل التنموي الحقيقي وخاصة في ظل الاحتلال الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم في حق الشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة إنشاء المبنى لتسهيل التواصل مع فئة الأطفال والنساء والشباب لما يتعرضون له من ضغط وقتل وتشريد مما أدى إلى زيادة الأمراض النفسية والاضطرابات لدى الأطفال خاصة وكذلك النساء.

وقال الغلبان انه لابد أن تكون للوداد خطوة جديدة لكي تستطيع أن تعطي على الدوام في هذا الاتجاه المهني والاستجابة لمتطلبات علاج الحالات المرضية التي يسببها القصف والقتل اليومي الذي يمارسه الاحتلال وتمكين الأطفال والنساء والشباب في المجتمع.

بدوره شكر أ. محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية جميع المشاركين في قافلة أميال الابتسامات لكسر الحصار على غزة وخص بالشكر اللجنة الخيرية فرنسا لمناصرة فلسطين على دعمهم المتواصل للجمعية.

وتحدث ابو خليفة عن المبنى وتكوينه حيث يتكون من أربعة ادوار بالإضافة إلى القبو موضحا أن الدور الأرضي سيكون لمنتدى رواد الشبابي وهي فئة جديرة بالاهتمام كونها تمثل النسبة الأكبر في قطاع غزة، والدور الأول سيخصص لقاعة مؤتمرات سينظم فيها العديد من الورش واللقاءات الدراسية التي تقيمها "الوداد" والعديد من المؤسسات الأهلية والحكومية كما ستساهم القاعة في توفير دخل للجمعية.

وأضاف أن الدور الثاني سيكون لبرامج الجمعية المهنية والتي تقدم خدمات التأهيل النفسي والاجتماعي والتربوي وخاصة للأطفال والنساء وكبار السن ، أما الدور الأخير سيخصص للمكاتب الإدارية والإعلامية والمالية للجمعية.

وأشار أبو خليفة أن المبنى يحتاج إلى عملية تشطيب داخلي وخارجي لان الدعم المقدم من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين _فرنسا يشمل تغطية كافة تكاليف إنشاء المبنى (مرحلة العظم)، متمنيا من الجميع مد يد العون للجمعية لإتمام هذا الصرح وتشطيبه.

من جهته أشاد زهير محمود رئيس مجلس أمناء اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين _فرنسا بعمل "الوداد" والقائمين عليها ودعا جميع المؤسسات العاملة في غزة أن تحذو حذو الوداد في التواصل وبناء علاقات مع مؤسسات أوروبية وأجنبية وعربية.

وقال "إننا نريد أن نجعل من غزة منارة للعلم والحضارة والتقدم لنبين للعالم اجمع أن الشعب الفلسطيني هم رواد معرفة وحضارة ".

من جانبه قال أ.عصام يوسف نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الانتربال" أن حق الشعب الفلسطيني في الحياة حق شرعي وطبيعي لذلك نحن دائما نريد أن نكون صناع حياة لا صناع هدم وتدمير".

وأشار بالدور العظيم لأعضاء القافلة وتحملهم التعب في سبيل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وأثنى على جهود جمعية الوداد في التأهيل والتنمية المجتمعية.