الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبيرة المانية تعد بتطوير أداء المدربة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 18:42 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- خلال اليوم الثالث من دورة اعداد المدربات الناشئات قالت المدربة الالمانية انيا بوفوجسكي انها تشعر بالايجابية الكبيرة تجاه المدربات الناشئات معبرة بانهن يتعلمن بشكل سريع ولديهن الرغبة الكبيرة في الالمام بمباديء التدريب للفرق النسوية ذات الفئات العمرية الصغيرة.

واضافت بان الرياضة الفلسطينية تحظى باهتمام كبير وهذا ما دفعها للمبادرة باعطاء هذه الدورة دون تردد بسبب ما سمعته عن الانجازات التي يحققها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وما يقدمه من رعاية واهتمام كبيرين للكرة النسوية .

وقالت بوفوجسكي ان الخبرة مهمة جدا في التدريب الرياضي مضيفة انها تسعى لنقل خبرتها للمدربات الناشئات اللواتي تشرف عليهن في الدورة التدريبية المقامة في رام الله ، ويشارك في الدورة 19 معلمة رياضية اذ قالت الخبيرة الالمانية بان معظم المتدربات يحتجن للكثير من العمل حتى يصبحن على اطلاع تام بقوانين اللعبة وكرة القدم بشكل عام .

واشرفت بوفوجسكي اليوم على تدريبات المدربات الناشئات من خلال الاهتمام بالجوانب التكتيكية في الملعب وتعليم اساسيات التدريب للفرق النسوية وتزويد المتدربات بالقواعد الاساسية في عالم التمرين عن طريق المحاضرات النظرية ، واضافت الخبيرة الالمانية في تدريب المدربات انها ستيبقى على تواصل مع متدرباتها وستقوم ببذل اقصى جهد من اجل وضعهن على الطريق الصحيح .
|154575|
وتخطط بوفوجسكي لنقل الخبرة الالمانية الى الميدان الفلسطيني من خلال العديد من الدورات المهمة للمتدربات الفلسطينيات .

وعلى هامش المران قالت ريم المصري المدرسة الرياضية في نابلس ان هذه رابع دورة تشارك فيها مشيرة الى ان هذه الدورة هي الاهم من نواحي عدة اهمها الاستفادة في جوانب التدريب للفرق النسوية لان فلسطين تحتاج الى الكثير من الخبرة في هذا المجال نظرا لافتقار المدارس للبنية التحتية وافتقاد المعلمة الرياضية لحقها الكامل اثناء الدراسة من اجل كسب الخبرة في مجال التمرين البدني والتكتيكي .

وقالت المتدربة دولة عز الدين انها تشعر بالمكسب الكبير للمشاركة في هذه الدورة وتشعر بانها اضافة نوعية للمدربة الناشئة التي تفتقد للكثير من الخبرة ، مضيفة بان تعلم المهارات الجديدة يتيح الفرصة للمدربة كي تمتلك خبرة اكثر وتصبح مهيأة لتولي مهمة تدريب فريق ذو فئة عمرية صغيرة على اقل تقدير .

وركزت خبيرة المانيا في مران اليوم الذي اقيم صباحا على ملعب ماجد اسعد على كيفية تهيئة المتدربات للفئات العمرية من عمر 5-8 سنوات وعمر 8-12 سنة ومن عمر 12-16 سنة .

وقامت بوفوجسكي بتقسيم المدربات في الملعب حيث تم تطبيق ما يقال في المحاضرات النظرية عمليا داخل المستطيل الاخضر وتوجيه المتدربات بكيفية تطبيق أي تمرين للفئات العمرية المذكورة من ناحية التمارين المتعلقة باللياقة البدنية والتكتيكية والفنية لدي أي لاعبة كروية.

وتستمر دورة تدريب المتدربات الناشئات 12 يوما ، ويذكر ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يقوم بتنظيم هذه الدورة بالتعاون مع اللجنة الاولمبية والاتحاد الالماني لكرة القدم .