الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامير علي: خسارة النشامى امام العراق تشكل درساً مفيداً

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 10:04 )
عمان- معا- جدد الأمير علي بن الحسين رئيس إتحاد الكرة نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) رئيس اتحاد دول غرب اسيا، جدد ثقته بقدرة المنتخب الاردني لكرة القدم (منتخب النشامى) على متابعة مسيرته الناجحة في الطريق الى نهائيات كأس العالم (مونديال البرازيل 2014) ومن خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة التي انجزت امس الاول جولتها قبل الأخيرة في إطار الدور الثالث (دور المجموعات).

وأضاف الامير علي بن الحسين في حوار مع التلفزيون الاردني اجراه الزميل محمد قدري حسن مدير دائرة البرامج الرياضية ان خسارة منتخب النشامى امس الاول امام ضيفه وشقيقه العراقي تعتبر درساً مفيداً للجميع ولا تقلل اطلاقاً من قيمة الانجاز الكبير الذي تحقق في الجولة السابقة بالتاهل مبكرا للدور الرابع والحاسم (دور العشرة الكبار) مقدما سموه التهنئة لمنتخب العراق الشقيق بالتاهل برفقة النشامى عن المجموعة الأولى وعلى حساب الصين الشعبية وسنغافورة مشيداً بالاداء الذي ظهر عليه منتخب العراق وبالروح العالية التي ادى بها المباراة ومنحته عن جدارة واستحقاق الفوز رغم تاخره مع نخاية الشوط الاول بهدف.

وكشف الامير علي بن الحسين النقاب عن ان ظروف تواجده خارج الاردن لم تمنحه فرصة حضور مباراة العراق في الملعب .. لكنه تابعها تلفزيونياً مشيداً بوقفة الجماهير الاردنية والعربية خلف المنتخبين العربيين الشقيقين وبالروح الرياضية العالية التي سادت اجواء المباراة ومن كافة النواحي.

وامتدح الامير علي بن الحسين الجاهز الفني للمنتخب الاردني بقيادة عدنان حمد مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها هذا الجهاز في سبيل تحقيق انجاز التاهل ولاول مرة الى هذه المرحلة المتقدمة من تصفيات كاس العالم معتبرا ان المرحلة القادمة في دور المجموعات ستكون صعبة للغاية على المنتخبات العشرة المتاهلة متوقعا منافسة شديدة ومفتوحة على كل الاحتمالات.

وابدى الامير علي تفاؤله بقدرة منتخب النشامى على الظهور في نهائيات كأس العالم لكنه شدد على ان المرحلة القادمة تتطلب جهدا اضافيا من كافة الجهات وعلى كل المستويات ودعما حكوميا استثنائياً ووقوف مؤسسات القطاع الخاص خلف منتخب النشامى.

ونوه الامير علي الى ان الانجاز الكبير لمنتخب النشامى تحقق بفضل جهود كبيرة بذلت من جهات عديدة وعلى امتداد سنوات طويلة وان هذا الانجاز يتوج جهود هذه الجهات جميعاً.

وتابع الامير علي حديثه قائلاً " بوصفي رئيساً لاتحاد دول غرب أسيا لكرة القدم .. فأنني فخور للغاية بتاهل ثلاثة منتخبات من منطقة غرب أسيا ( الاردن، العراق وايران) الى الدور الرابع والحاسم من تصفيات المونديال معربا عن امله في ان يكون التوفيق حليف باقي المنتخبات العربية ( السعودية، الكويت، لبنان، قطر، البحرين وسلطنة عمان) في المنافسة على المقاعد الاربعة المتبقية للدور الحاسم مشيدا بصفة خاصة بالمفاجأة السارة التي احدثها منتخب لبنان بفوزه امس الاول على كوريا الجنوبية ودخولها حلبة المنافسة الحقيقة على بطاقة التاهل للدور الرابع والحاسم .. مناشداً باقي المنتخبات العربية التي فقدت الفرصة والتي ما تزال تحتفظ بفرصة اخيرة بالصبر لتحقيق اهدافها المنشودة، كما بارك لمنتخبات استراليا واوزبكستان واليابان وعبر عن امله في ان يكون التوفيق حليف اكبر عدد ممكن من المنتخبات العربية للظهور في مونديال البرازيل.

وامتدح الامير علي بن الحسين في ختام حديثه التجربة الناجحة لمنتخب الشباب الاردني وتاهله لنهائيات كأس اسيا مشيدا بالجهاز الفني لهذا المنتخب وعلى رأسه المدرب جمال ابو عابد مؤكدا سموه ان ابو عابد تعلم الكثير من تجربته الناجحة مع الكابتن محمود الجوهري وان على على موعد مع مستقبل كبير في عالم الكرة مشيدا سموه بقدرة وانجازات المدربين الاردنيين في كافة المحافل مؤكدا سموه دعمه المطلق لمنتخب الشباب لمواصلة مسيرته في الطريق لتحقيق حلم العودة الى نهائيات كأس العالم بعدما ذاق عام 2007 حلاوة التاهل لمونديال الشباب العالمي في كندا.