الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى: هناك حجيج سبقتهم أسمائهم لأداء الفريضة وبقيت أجسادهم هنا

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 10:49 )
غزة -معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن هناك أسماء شطبت من قائمة الحجيج لهذا العام 2011 واستبدلت بغيرها دون التشاور مع وزارة الأسرى أو اللجنة المشتركة لشؤون الحج ما يدلل على أن الأخطاء نفسها تتكرر دون أدنى محاولة لتجاوزها .

وقالت لجنة الأسرى في بأن الحجيج وجدوا في الأراضي الحجازية بطاقات تحمل أسماء تم حذفها قبل مغادرة الأراضي الفلسطينية لتأدية مناسك الحج وبالعادة فإن هذه البطاقات الممهورة تعني استيفاء من حصل عليها للشروط والمعايير المطلوبة والمخصصة من قبل الجهات المختصة بشؤون الحج .

وذكرت لجنة الأسرى أن من بين من حذفت أسمائهم هم أسرى محررين وكانوا قد أمضوا أكثر من 10 سنوات في سجون الإحتلال الإسرائيلي وأيضا هناك أعضاء في اللجنة المشتركة ولجنة الأسرى لم يسبق لهم أداء فريضة الحج إلى جانب زوجات لأسرى محررين كانوا قد استشهدوا كحالة زوجة الأسير المحرر الشهيد وليد خميس شعت والتي كرمت بمنحها مكرمة لأداء فريضة إلا أن اسمها حذف- كما قالت .

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد طالبت في وقت سابق " 20 / 9 / 2011 " الجهات المختصة بشؤون الحج لهذا العام بالعمل من أجل ضمان تجاوز أية أخطاء سابقة ربما ينتج عنها أزمات معنوية لدى من يتطلعون لأداء فريضة الحج لهذا العام ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين .

وأشارت لجنة الأسرى إلى أنه تم حذف مجموعة من الأسماء المدرجة في قوائم الحجاج لهذا العام واستبدالها بأسماء أخرى محملة المسؤولية لوزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الوطنية د . محمود الهباش .