الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بالتل" بالتعاون مع إنجاز فلسطين تكرم شركة إسكو الطلابية

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 13:42 )
نابلس-معا- من أجل تنمية روح الإبداع والتميز وتقديرا للإنجازات الطلابية، أقامت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" وبالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين حفلا تكريميا لطالبات شركة إسكو الطلابية التابعة لمدرسة بنات كمال جنبلاط الثانوية في نابلس بمناسبة فوزها بلقب أفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي للعام 2011.

وحضر الحفل الذي تم في قاعة حياة نابلس برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي كلا من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.مشهور أبو دقة ومحافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر ومدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" عبد المجيد ملحم ورئيس مجلس إدارة مؤسسة انجاز فلسطين بسام ولويل ومدير عام المؤسسة رندة سلامة الرمحي ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ومديرة التربية والتعليم في نابلس سحر عكوب إضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية.

وألقت العلمي كلمة ثمنت في مستهلها جهود الطالبات اللواتي أحرزن اللقب وقدمت تهانيها لمدرسة كمال جنبلاط بإدارتها وهيئتها التدريسية ولأولياء أمور الطالبات وللقائمين على تدريبهن في شركة الاتصالات الفلسطينية ولمؤسسة انجاز فلسطين التي تنفذ هذه البرامج .

أكدت العلمي حرص وزارة التربية والتعليم على الرعاية والمشاركة في مثل هذه المناسبات والتي تجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وأضافت العلمي "نحن في أمسّ الحاجة الى اعداد البرامج الخاصة لابراز هؤلاء الطلبة ورعايتهم وتدريبهم على كل ما ينمي عقولهم ويدربهم على التفكير العلمي المنظم وان عملية تنشئتهم ورعايتهم تحتاج الى عزيمة واصرار وتعاون وثيق في إعداد الانشطة الهادفة والبرامج التي تلبي احتياجاتهم وتدعم قدراتهم و تعزز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني في المستقبل".

ووجهت العلمي تحية فخر واعتزاز الى طالبات الشركة الطلابية واولياء الامور والمعلمات واشارت قائلة "انتن الجديرات بهذا التكريم فقد اعتصمتن بسلاح العزم والإصرار وادركتن الطريق الصحيح للنجاح والتميز فهنيئا بهذا الفوز، آملة ان يكون هذا التفوق خطوة تتبعها خطوات في مسيرة حافلة بالإنجازات".

وقدمت العلمي تهانيها لمؤسسة انجاز فلسطين على رعايتها للطاقات الشابة ووجهت شكرها لشركة الاتصالات الفلسطينية بالتل على جهودهم المبذولة في الاشراف وتدريب الشركة الطلابية على مدار عام كامل للوصول الى هذه النتيجة المشرفة وشكرت كذلك كلا من محافظ نابلس ورئيس البلدية ومدرسة كمال جنبلاط معربة عن أملها في استمرار الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص من أجل خدمة المجتمع.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر اعتزاز الاتصالات الفلسطينية وفخرها بهذا الفوز الذي يأتي متوافقا مع استراتيجية الشركة بالحصول على الصدارة والريادة في شتى القطاعات خصوصا ان منتج الشركة الطلابية جاء مجسدا لأهمية الهاتف الثابت واستخدامه في قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي تتصدر بالتل ريادته.

ووجه العكر تحية لطالبات الشركة الطلابية وأشار قائلا" ان هذا الفوز يدل على كفاءة الطالبات المشاركات ونوعية التدريب المقدم والإشراف الدائم لوزارة التربية والتعليم ويجسد روح العمل الجماعي والتعاون المشترك ما بين الطالبات ومدرسة كمال جنبلاط ومؤسسة انجاز فلسطين وشركة الاتصالات الفلسطينية في آن واحد".

واضاف العكر" ان حفلنا اليوم يأتي في هذا الوقت ليؤكد على أهمية ومكانة المرأة الفلسطينية والتي لا يقل دورها عن الرجل فهذا الانجاز وهذا التألق جاء من طالبات مدرسة بنات كمال جنبلاط اللواتي رفعن اسم فلسطين عاليا بعد انتزاع اللقب من 12 دولة عربية تنافست عليه في المسابقة التي تمت في الاردن " .

وأشاد العكر بدور وزارة التربية والتعليم ومدرسة بنات كمال جنبلاط التي خرّجت اجيالا من الطالبات المميزات واللواتي يشغلن اليوم مناصب اعتبارية وعلمية متعددة في مختلف انحاء فلسطين ووجه شكره لمؤسسة إنجاز فلسطين التي تقيم هذه البرامج للطلبة وتعمل على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وللمشرفين على تدريب الطالبات من بالتل على مدار عام كامل.

وأضاف العكر أن جائزة أفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي تعتبر جائزة نوعية ولأول مرة تحصل عليها مدرسة في مدينة نابلس مؤكدا أن هذا الفوز يعد إنجازا فلسطينيا يضاف الى سلسلة الانجازات التي يحققها شعبنا الفلسطيني في هذه الفترة.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة انجاز فلسطين بسام ولويل على اهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجال رعاية الطلبة واعداد البرامج التدريبية والتعاون مع القطاع الخاص والعام لإكساب الطلبة مهارات الحياة العملية اليومية .

واضاف ولويل أنه من خلال برنامج الشركة الطلابية الذي تنظمه مؤسسة انجاز فلسطين فقد عاش الطلبة في الأجواء الطبيعية للشركات من حيث الادارة والموظفين وتقسيم العمل الى دوائر متخصصة وكيفية اعداد حسابات الشركة وغيرها من الامور التي تمكن الطلبة من فهم طبيعة الشركات وكونيتها وآليات العمل التي تتم بداخلها اضافة الى اكسابهم مهارات الالقاء والشرح عن الشركة ومنتجاتها وتمثيل فلسطين في مختلف الميادين.

ووجه الولويل شكره للطالبات واصفا اياهن بالرائعات والمميزات و لوزارة التربية والتعليم على رعايتها لأنشطة المؤسسة ولشركة الاتصالات الفلسطينية على تدريبها للطالبات ولكل من ساهم في اقامة حفل التكريم .

بدورها أشادت مدير عام شركة اسكو الطلابية شوق المصري بالجهود المبذولة من الجميع لتكريم الطالبات قائلة" ان هذا الفوز يأتي امتدادا للنجاح الذي حققناه على مستوى فلسطين سابقا، وهذه المرة كان التحدي أكبر ولكننا نجحنا وحصلنا على المركز الاول وبجدارة على مستوى العالم العربي، وهذا كله يأتي حصيلة لتدريب مكثف ولسلسلة طويلة من الجد والاجتهاد ونتيجة لجهد جماعي من قبل الطالبات والمدرسة من جهة ومن قبل شركة الاتصالات الفلسطينية ومؤسسة انجاز من جهة أخرى على مدارعام كامل".

واكدت المصري "ان منتج الشركة B-TOUCH يدل على ان الهاتف الثابت لا يقتصر على استخدامه المتعارف عليه للاتصال فقط وانما على امكانية استخدامه في شتى مجالات التكنولوجيا فقد تمكنا من استخدامه للتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد وحصلنا على لقب افضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي ورفعنا اسم فلسطين عاليا".

وفي ختام الحفل تم تكريم جميع طالبات شركة اسكو الطلابية والمشرفين على تدريبهن من بالتل إضافة الى تكريم كل من مؤسسة انجاز فلسطين ومديرية التربية والتعليم ومدرسة كمال جنبلاط على اشرافهم ودعمهم للطالبات والبنك العربي لدعمه الدائم لمؤسسة انجاز و قام محافظ محافظة نابلس بتقديم درع خاص لطالبات الشركة و قامت الطالبات كذلك بتقديم درع لشركة الاتصالات الفلسطينية تقديرا لجهودها في تدريبهن.