الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

16.5% من نسبة الأمطار السنوية تساقطت على نابلس

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 15:40 )
نابلس- معا- تركت كمية الامطار التي هطلت على الاراضي الفلسطينية منذ بداية المنخفض الجوي الحالي انطباعا مريحا لدى المواطنين بشكل عام وتفاؤلا كبيرا في تسجيل موسم مطري جيد هذا العام.

وأعلنت دائرة المياه والصرف الصحي التابعة لبلدية نابلس عن كمية الامطار التي هطلت على مدينة نابلس خلال ال24 ساعة الماضية والتي بلغت 19 ملم، كما بلغ مجموع كمية الامطار منذ بداية الموسم ولغاية اليوم 112.8 ملم، ويشكل هذا المجموع ما نسبته 16.5% من مجموع النسبة المئوية للامطار المتساقطة من المعدل السنوي.

وفي سياق آخر فقد تعامل مركز الشكاوي الهاتفية مع ما يزيد عن 150 اتصالا ومشكلة تم انجاز 90% منها حيث تعاملت فرق الطوارئ في بلدية نابلس مع عدد من الحوادث والشكاوي الخاصة بتجمع الامطار في عدد من الشوارع والعبارات مثل شارع الحسبة القديمة وشارع المريج والمتنبي وشارع 15، بالاضافة الى قيام فرق الصيانة الوقائية بتنظيف غرف التفتيش خلف طلعة علاء الدين.

يذكر ان بلدية نابلس قد اعلنت عن استعدادها الدائم للتعامل مع كافة الحوادث والطوارئ الناتجة عن المنخفض الجوي الحالي، كما تهيب بالمواطنين الكرام اخذ الحيطة والحذر اثناء التنقل والسياقة بالاضافة الى مراعاة شروط السلامة والامان داخل المنازل وخاصة في استعمال وسائل التدفئة المختلفة.