الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تستعد لافتتاح مركز "ابسا" الرياضي السبت القادم

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 18:45 )
رام الله- معا- تفتتح بلدية رام الله يوم السبت المقبل 19 الجاري مركز إبسا الرياضي برعاية الرئيس محمود عباس وبحضور ممثل الرئيس د. حسين الأعرج ووزراء خارجية كل من الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا والمبعوث الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيسة بلدية رام الله.

ويعتبر المركز ثمرة الشراكة ما بين بلدية رام الله والهند والبرازيل وجنوب افريقيا (منتدى إبسا ) وUNDP وتم تشييده ليكون في منطقة حيوية ذات طبيعة جغرافية جميلة في حوض عين الكرزم بمدينة رام الله على قطعة أرض مساحتها (7.5) دونم وتعود ملكيتها لبلدية رام الله، وتتصل بالشوارع وخطوط المواصلات الرئيسة والمواقع الترفيهية والمجتمعية العامة في المدينة.

ويضم المركز صالة رياضية مغلقة تحتوي على ملعب متعدد الأغراض بمساحة 1010 متر مربع، ومصممة وفق معايير الفيفا العالمية لخدمة عدد من الألعاب الرياضية مثل: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم، ألعاب اللياقة البدنية وألعاب رياضية أخرى. وتضم الصالة مدرجا للجمهور يتسع لحوالي 400 متفرج في الجزء العلوي منها، ويمكن الوصول إلى المدرج من خلال ثلاثة مداخل.

كما يحتوي المركز على وحدات صحية وغرف للاعبين، عيادة، مركز لبيع التذاكر، كافتيريا وخدمات للجمهور، كما يشمل على مخازن للمعدات والأجهزة الرياضية. والمركز مؤهل لاستخدام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ ارتفاعه حوالي 6 م ومزود بأجهزة خاصة للإضاءة والصوت وإنذار حريق ومخارج للطوارئ.

ويعتبر المركز جزء من مجمع رام الله الترويحي الذي يضم أيضا مبنى رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة والذي تم إنشاؤه بهدف دمج رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجمع، وتبلغ مساحته حوالي 431متر مربع وبارتفاع 6 أمتار. ويحتوي على قاعة متعددة الأغراض وخدماتها بالإضافة إلى مكاتب إدارية.

وأيضا ملاعب وحدائق خارجية تضم ملعبا خارجيا متعدد الأغراض بمساحة 540متر مربع، وذلك لخدمة مجموعة من الألعاب الرياضية الخارجية مثل: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، التنس, وغيرها, ويوجد مدرج للجمهور يتسع لحوالي 200 متفرج.

كما تشمل الساحات الخارجية للمجمع على مواقف للسيارات, وساحات خضراء يتخللها أماكن للجلوس, وقد تم تصميم المشروع بحيث يكون مؤهلا لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة.