الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تدين اعتقال الاحتلال للصحفية إسراء سلهب

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 15:50 )
غزة-معا- أدان د. عطاالله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الصحفية إسراء سلهب من مدينة القدس ومقدمة برنامج أحرار المختص بشؤون الأسرى على قناة القدس الفضائية.

وأكد أبو السبح في بيان وصل "معا" نسخة منه أن اعتقال الصحفية سلهب جاء لدورها المتخصص بمتابعة قضايا الأسرى على قناة القدس الفضائية من خلال برنامج أحرار الذي يظهر معاناة أهالي الأسرى والمعتقلين، ودورها المميز في نقل الانجاز الذي حققته المقاومة ونجاح صفقة تبادل وفاء الأحرار والتي عكست خلالها مشاعر الفلسطينيين والأسرى المحررين بنيل الحرية.

واعتبر أبو السبح اعتقال سلهب هو محاولة فاشلة من الاحتلال الإسرائيلي لتغييب الصوت الحر المدافع عن الأسرى والناقل لمعاناتهم، وهي ليست الأولي بعد نجاح صفقة الوفاء للأحرار فقد سبقها اعتقال الصحفي رائد الشريف الذي يعمل في إذاعة المرح بالخليل.

وناشد أبو السبح المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية الدفاع عن الحرية الإعلامية والحصانة التي يتمتع بها الصحفيون في ظل قمع دولة الاحتلال للحريات ومحاولة إسكات كل صوت حر ينادي بالحرية للأسرى والمعتقلين، مطالباً وسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه القضية وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب أبو السبح اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكل المؤسسات المعنية العمل على الإفراج عن الأسيرة سلهب وزملائها الصحفيين المعتقلين، وعدم التعامل مع دولة الاحتلال على أنها دولة فوق القانون الدولي.