الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يطلع رئيس اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم على مرافق الخليل

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 18:12 )
الخليل-معا-التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اليوم "كريستين نيماتانداني" رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم "ادغر موتسيسي" السكرتير الاول في ممثلية جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يرافقهما صالح سيد احمد امين عام اتحاد الجنوب و محمد الصياد رئيس دائرة امن الملاعب في اتحاد كرة القدم الفلسطيني بهدف الاطلاع على المرافق الرياضية في المدينة و واقعها العام.

واستعرض العسيلي الصداقة المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي والتي توجت بمساندة جنوب إفريقيا لطلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتوصيتها لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة اليونسكو، شاكرا منتخب جنوب أفريقيا مناصرته للشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه متمثلة في زيارة المنتخب الجنوب افريقي الى الاراضي الفلسطينة لدعم القطاع الرياضي فيها.
|154641|
و بين العسيلي للضيف ما تم تحقيقه من مرافق رياضية في المدينة بهدف دعم القطاع الرياضي و تحفيز حراكه وتنشيط مساره بشكل يؤسس لبنية تحتية ملائمة لصقل المواهب و اطلاق الطاقات بشكلها السليم في المدينة.

و اكد العسيلي على دور كافة المؤسسات في محافظة الوطن في دعم نشاطات الاتحاد الفلسطيني والعمل بشكل تكاملي يعزز تطوير الرياضة الفلسطينية التي عانت الكثير نتيجة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته والمعوقات التي يفرضها.
|154642|
و قال العسيلي: اننا مصرون على بناء مدينتنا رغم كل الصعاب و ما شاهدتموه من تطور في قطاع الرياضة ومرافقه في مدينة الخليل دليل واضح على قدرة الفلسطينين في البناء و التنمية و التطوير اذا ما اتيحت لهم الفرصة الحقيقية لإثبات ذاتهم وإظهار قدراتهم و الآن الحلم الذي عشناه طويلا نشاهده على الارض يتحقق هذه الايام .

بدوره ، عبر "نيماتانداني" عن سعادته بالزيارة التي قام بها هو ومنتخب بلاده لفلسطين حيث وصفها بالتاريخية ، مشيداً بحسن الاستقبال وحفاوة الضيافة التي حظيت بها بعثة منتخب بلاده، سواء من قبل الشعب وترحيبه الكبير والصادق بلاعبي المنتخب، أو من قبل الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والاتحاد الفلسطيني والمؤسسات الرسمية والأهلية في الاراضي الفلسطينية، وقدم شكره لبلدية الخليل على حسن الاستقبال معربا عن سعادته لمشاهداته للمرافق المتطورة في المدينة والأسلوب المهني في إدارتها.
|154643|
ثم قام الضيف يرافقه سيد احمد بجولة ميدانية شملت البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف اطلع من خلالها على واقع الحياة في المنطقة والظروف الامنية التي يعيشها سكان المنطقة نتيجة اجراءات وسياسات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين.