الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنظم لقاء تعريفي لبرنامج "إنتل" لجميع مدارس المديرية

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 19:11 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل لقاءً تربوياً لجميع مدراء ومديرات مدارس المديرية والبالغ عددهم 178 مدير ومديرة، للتعريف بمشروع "إنتل" الذي يهدف إلى دمج وإدخال التكنولوجيا في التعليم لمواكبة المستجدات والتطورات الحديثة والعصرية والتعرف على كل ما هو جديد وتوظيفه في العملية التربوية والتعليمية.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل بالمدراء مؤكدا على أهمية الجانب التكنولوجي في تطوير العملية التعليمية والعلمية وتحسين جودة التعليم والارتقاء به إلى واقع أفضل، وان مشروع "إنتل" هو قادر على إيصال المعلم والمدير لتصميم برامج تعليمية يمكن استخدامها في تعليم الطلبة.

وأضاف أن تحسين نوعية التعليم بحاجة إلى متابعة مستمرة من قبل المدير، ووضع خطط مدروسة بناءً على احتياجات الطلبة،وانه يجب تفعيل مراكز الحاسوب الموجودة في المدارس واستخدامها بالشكل الأمثل من قبل المعلمين والطلبة.

من جهته وضح رئيس قسم الإشراف محمد رصرص نبذة عن مشروع إنتل في مرحلتيه الأولى والثانية حيث بداء تنفيذه في 40 دولة عام 2009 واستهدف 1000 معلم ومعلمة حاسوب في 46 مجموعة حتى نهاية عام 2011، أما مرحلته الثانية تهدف إلى نقل عملية التدريب من الاستخدام إلى مرحلة الإنتاج والإبداع.

وفي ذات السياق عرض مشرف التدريب على المشروع عوني الفقيات مواضيع التدريب وهي نشر وتطوير بيئة تعليمية للقرن الحادي والعشرين، تعزيز التفكير النقدي والتعاون، تنسيق الفصول التي تتمركز حول الطلبة، اكتساب وتطبيق المهارات التكنولوجية الأساسية لابتكار منتجات وثيقة الصلة بالمادة والصف الدراسي، استخدام التكنولوجيا بشكل فعال لابتكار منتجات وثيقة الصلة، وأخيرا تطوير خطة عمل تصف بالتفصيل كيف سيطلق المعلمون مهاراتهم وأساليب التدريس الجديدة لتعزيز الإنتاجية والتطبيقات المهنية بمرور الوقت.