الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يبلغ ذوي أسير غزي بإصابته بالسرطان ويتنصل من المسؤولية

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 11:48 )
غزة- معا- قال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأن الإحتلال الإسرائيلي وحسب ذوي الأسير الغزي حازم خالد محمد مقداد أبلغوهم يوم أمس هاتفيا بإصابة إبنهم بمرض السرطان في الكبد.

وأضاف الوحيدي حسب إفادة والد الأسير حازم بأن الإحتلال أبلغهم بأن ابنهم يتواجد في مستشفى سجن الرملة وهو بحاجة لإجراء عملية جراحية وأنهم غير مسؤولين عن حياته.

وأفاد والد الأسير بأن ابنه يعاني من ضعف في البصر وكان قد اعتقل في أراضي الضفة في مارس 2011م وحكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف وهو من مواليد 16 / 8 / 1986م ويحمل هوية رقم 410170922 وهو من سكان مخيم الشاطيء الشمالي بغزة.

وحمل نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حازم مقداد وعن حياة كافة الأسرى المرضى.

وطالب الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الأسرى بمتابعة شؤون الأسرى المرضى والعمل على إنقاذهم من قيد السجن والمرض بمخاطبة المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي للضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وتوفير العلاج اللازم للأسرى المرضى.

ودعا الوحيدي القيادة السياسية الفلسطينية لإنجاز المصالحة مشددا على ضرورة تعزيز لغة الحوار في الشارع الفلسطيني وتعزيز التفاعل الشعبي تجاه ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بإسناد الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.