الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السد يواجه الترجي في كأس العالم للأندية

نشر بتاريخ: 18/11/2011 ( آخر تحديث: 18/11/2011 الساعة: 13:41 )
ناغويا - معا - أوقعت قرعة كأس العالم للأندية في كرة القدم المقررة في طوكيو من 8 إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل السد القطري بطل دوري أبطال آسيا في مواجهة عربية عربية مع الترجي التونسي بطل أفريقيا في الدور ربع النهائي كما جاء على موقع " الاتحاد الاسيوي لكرة القدم " .

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريقان في بطولة العام للأندية، حيث نال السد هذا الشرف بتتويجه بطلاً لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه أيضاً إثر فوزه على تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) في المباراة النهائية في جيونجو الكورية الجنوبية.
في المقابل بلغ الترجي البطولة بتتويجه بطلاً للمسابقة في القارة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1994، وذلك على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي (0-0 ذهاباً في الدار البيضاء الأحد قبل الماضي ثم 1-0 إياباً في تونس السبت الماضي).

ولن تكون مهمة ممثلي الكرة العربية في دور الأربعة سهلة، لأن المتأهل منهما سيلاقي برشلونة الإسباني صاحب السداسية التاريخية الموسم قبلالماضي والساعي إلى استعادة لقبه العالمي.

وقال ممثل نادي السد في سحب القرعة: نحن سعداء للغاية بنتيجة القرعة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل اللعب ضد برشلونة أفضل فريق في العالم. لكن الهدف الرئيسي بالنسبة لنا هو إعطاء أفضل انطباع عن الكرة القطرية.

وتفتتح البطولة بمباراة بطل الدوري الياباني الذي يحدد مطلع الشهر المقبل (كاشيوا رايسول أو غامبا أوساكا أو ناغويا غرامبوس)، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والفائز منهما يلتقي مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في ربع النهائي.

يشارك في البطولة أيضاً سانتوس البرازيلي بطل اميركا الجنوبية اللذي يبدأ مشواره في قبل النهائي على غرار الفريق الكاتالوني. وسيلاقي سانتوس الفائز من مونتيري وبطل اليابان-اوكلاند سيتي في تويوتا بضواحي العاصمة طوكيو.

وكان انتر ميلان الايطالي توج بطلا للنسخة السابقة التي احتضنتها أبو ظبي بفوزه على مازيمبي الكونغولي 3-0 في النهائي.

برنامج المباريات:

- الدور الأول في تويوتا:
8-12 : (1) بطل الدوري الياباني - اوكلاند سيتي

- ربع النهائي في تويوتا:
11-12: (2) مونتري المكسيكي - الفائز من مباراة رقم 1
11-3 (3): السد القطري - الترجي التونسي

- قبل النهائي:
14-12 في تويوتا: (5) سانتوس - الفائز من مباراة رقم 2
15-12 في يوكوهاما: (6) برشلونة - الفائز من مباراة رقم 3

- النهائي:
18-12 في يوكوهاما: الفائزان في قبل النهائي