الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: لم افرض نفسي على الشعب الفلسطيني وادعو لاختيار رئيس وزراء جديد

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 13:42 )
بيت لحم -معا- اكد الدكتور سلام فياض، رئيس الوزراء انه لم يفرض على الشعب الفلسطيني في كل الحكومات الفلسطينية والمواقع التي شغلها، داعيا الفصائل والقوى الفلسطينية الى التوافق على اختيار رئيس وزراء جديد .

وقال فياض في تصريحات على موقعه على "الفيسبوك" موقع التواصل الاجتماعي :"يتم الحديث عني وكأنني فرضت في كل الحكومات التي شكلت والمواقع التي شغلتها وكأنني مفروض على الشعب. صراحة فان هذا القول فيه الكثير من الاساءة اساسا للشعب الفلسطيني وفيه اساءة للفصائل نفسها ناهيك عن الاساءة، ولربما هذا هو المقصود من قبل البعض، لي شخصياً . ولكن اسمحوا لي ان اقول بأخوة انني لم افكر ابدا بهذه الطريقة فالشعب الفلسطيني غني بالانسان الفلسطيني والانجاز .. ان الانجاز والقدرة على تحقيقه ليست اطلاقا حكرا على احد والحمد لله فانه معروف عن شعبنا انه غني بهذه الطاقات وبهذه الامكانات ولا يمكن ان يكون من المقبول ان يعرض اي انسان نفسه في اطار انه افضل من غيره فهذا غير وارد ولم ادعيه ابدا".

واضاف فياض انه رهن الاشارة ليرحل عن رئاسة الحكومة وانه لن يكون عنصرا معطلا لشيء او عنصر عدم استقرار، قائلا :" لم أقل يوماً انني عملت وفي احسن الظروف ، تحت الضغط.. أقول ساهمنا مع الغير ..اما موضوع رحيل رئيس الحكومة فانا رهن الاشارة ولا يمكن ان اكون عنصرا معطلا لشيء ولا يمكن ان اكون عنصر عدم استقرار، فانا مسؤول وعندي حرص، ولكن اذا ما كان هذا هو المطروح فان لكل بيت باب ولتطرق البيوت من ابوابها وانا اكثر من جاهز ، هذه الخدمة شرف ومسؤولية . اعتز انه كان لي اسهام ولا ادعي انه كان لي اكثر من ذلك ولكن بكل تأكيد لا اعتبر ان هذه مسألة اسعى لها او اتمسك بها اطلاقاً تحت اي اطار وانا اكثر من جاهز لذلك بكل احترام.

كما دعا رئيس الوزراء الى اغلاق ملف الانقسام الفلسطيني بشكل كامل، قائلا "اعود واقول انه آن الاوان لاغلاق ملف الانقسام وحتى انهي سمفونية (ان فياض هو عقدة المنشار وعقبة امام تحقيق المصالحة ) اقول بمنتهى الوضوح انه اذا كانت هذه وجهة نظرهم ، فانني ادعو جميع الفصائل والقوى السياسية الى التوافق على رئيس وزراء جديد".