السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الهندية تقدم مساهمتها بقيمة مليون دولار للاونروا

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 11:58 )
رام الله -معا- سلمت الحكومة الهندية يوم امس الجمعة، مساهتمها لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بقيمة مليون دولار امريكي.

جاء ذلك بعد ان وصل إي. أحمد، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية وتنمية الموارد البشرية إلى الأراضي الفلسطينية امس في زيارة تستغرق يومين (الثامن عشر والتاسع عشرمن نوفبر 2011). وبعد وصوله أدى الوزير صلاة الجمعة في المسجد الأقصى في القدس الشرقية، والتقى الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس حيث تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال اللقاء

واستقبل الوزير إي أحمد، فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا. وقام بتسليمه شيكاً بقيمة مليون دولار أمريكي كمساهمة الهند السنوية للعام 2011 والتي ستخصص لتوفير مساعدة غذائية يومية لأكثر من 76000 طالب في مدارس الأونروا في غزة ولمدة 50 يوما دراسيا، والتي تندرج ضمن إطار برنامج المساعدات الطارئة لوكالة الغوث في قطاع غزة.

أيضاً خلال اللقاء تم بحث أيضا قضايا التعاون المستقبلي، حيث أكد الوزير إي. أحمد دعم حكومة بلاده للأونروا في عملياتها وفي جهودها لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة الهند تسهم سنويا ومنذ فترة طويلة في ميزانية الأونروا، وتم رفع المساهمة السنوية في عامي 2009 و2010 إلى مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مساهمة خاصة قيمتها مليون دولار أمريكي قدمت للأونروا استجابة إلى ندائها العاجل في عام 2010.

ومن المقرر اليوم أن يشارك الوزير إي. أحمد في حفل افتتاح مركز (الإيبسا) الرياضي المتعدد الاستخدام الذي تم تشييده في مدينة رام الله بتمويل من الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا (دول مجموعة الإيبسا)، حيث يعتبر هذا المركز الرياضي أول مشروع ينجز بتمويل مجموعة الإيبسا وهو مقدم للسلطة الوطنية الفلسطينية كهدية من شعوب دول الإيبسا لشعب فلسطين. كما وأن هذا المشروع يعتبر الأول الذي تتبرع به المجموعة في منطقة الشرق الأوسط. وتعكف مجموعة الإيبسا على إتمام مشروعين آخرين في فلسطين هما إعادة تأهيل مستشفى القدس في غزة وبناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة نابلس.

كما وسيتوجه الوزير إي. أحمد اليوم للقاء الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية د. رياض المالكي في رام الله.