الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحق في اللعب تنظم ورشة توعوية في رام الله

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 10:06 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- نظمت مؤسسة الحق في اللعب وضمن توسيع دائرة نشاطاتها ورشة توعوية لأمهات ذوي الأحتياجات الخاصة وبمشاركة 17 أم من نفس الفئة في قاعة مؤسسة جذور للإنماء الصحي في مدينة ارم الله وسط مشاركة فاعلة.

وقد ألقت المحاضرة الدكتورة منى حميد تحت عنوان "النمو الجنسي لذوي الإجتياجات الخاصة" والتي هدفت إلى توعية الأمهات بأهمية هذه المرحلة وكيفية التعامل معها وتفهمها لكافة مراحلها.

وقد لاقت هذه الورشة تفاعلاً كبيرا من الأمهات المشاركات وتزودن بإمور جديدة حول كافة المراحل.

يشار إلى إن الدكتورة منى حميد حاصلة على الدكتوراة من جامعة مانشستر في بريطانيا وهي طبية نفسية متخصصة ومحاضرة في جامعة القدس / ابو ديس لبرنامج الدرسات العليا في كلية الصحة النفسية والمجتمعية.

وقد أدارت الورشة بطريقة رائعة وقد قامت بعرض مكثف ودقيق لأهم الأمور الصحية والنفسية والتي يجب على الأهل والأشخاص المعنيين على علم وإلمام بها لأهميتها في التعامل معهم في هذه المراحل الهامة في حياتهم.

وكانت الدكتورة منى تطرقت لعدد من المحاور الهامة في حياة ذوي الإجتياجات الخاصة وبصورة معمقة أهمها تشكيل حجر الأساس والذي يساعد الأهل على فهم أعمق لهذا الموضوع الهام وتضمنت الحديث عن معتقدات خاطئة حول المواضيع التي تتعلق بسن المراهقة والبلوغ بالأضافة إلى التغيرات الجسدية والجنسية والنفسية وخاصة على الأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة.

يشار أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة تقوم بها مؤسسة الحق في اللعب مع شركائها بهدف تمكين أمهات الأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة والذي يطبق معهم في مراكز التأهيل في رام الله – برنامج القدرات أولاً – وهو أحد برامج مؤسسة الحق في اللعب والذي يُعنى باللعب والرياضة لذوي الإحتياجات الخاصة.

وتعتبر مؤسسة الحق في اللعب من المؤسسات الفاعلة والناشطة في الأراضي الفلسطينية ولها دور كبير ونشاطات ضخمة لا حصر لها على مدار السنوات الماضية والحاضرة ولا زالت تقدم حتى اللحظة ولها برامج وأجندة متعددة ومتشعبة في كافة الإتجاهات الرياضية والمجتمعية من خلال طواقم متخصصة نجحوا في رسم إنجازات بقيادة مديرة المؤسسة غادة رباح , وهناك برامج ستنفذ خلال المرحلة القادمة.