الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رافعات غزة الرياضي تتوج بكأس الشهيد أبو عمار

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 18:27 )
غزة- معا- إياد الريس- شهدت صالات نادي غزة الرياضي وعلى مدار خمسة أيام فعاليات بطولتي رفع الأثقال والشطرنج التي تنظمها الجمعية الفلسطينية للرياضيين القدامى بإشراف إتحادي الشطرنج ورفع الأثقال وبضيافة غزة الرياضي، وفي الوقت الذي اختتمت فيه البطولة التنشيطية المفتوحة للشطرنج وفاز بلقبها اللاعب خليل أبو جياب، شهدت صالة رفع الأثقال في النادي بطولة رفع الإثقال ، بحضور نائب رئيس نادي غزة الرياضي إسماعيل مطر وحسن صلاح رئيس جمعية القدامى وطلعت العجلة رئيس إتحاد رفع الأثقال وشريف ضاهر رئيس إتحاد الشطرنج وعدد من رؤساء الاندية الاتحادات وقيادات مخضرمة في لعبة رفع الأثقال وجمهور غفير.

وفي كلمة جمعية القدامى أكد حسن صلاح علي تمسك الجمعية بإحياء ذكري الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات سنوياً.
|154890|
وأضاف عندما نحي هذة الذكري الخالدة فإننا نحي ذكري كل شهدائنا وقياداتنا ورموزنا الوطنية ، وأن الوحدة الوطنية والرياضية الضمانة الوحيدة لتحقيق أمال شعبنا ونؤكد لكم أننا في الجمعية سنكون سنستمر علي الوفاء لشعبنا ولقياداتنا ولشهدائنا.

وشدد طلعت العجلة علي الدور النضالي والتاريخي الذي استشهد من اجلة القائد الرمز أبو عمار، وأنه شرف لاتحاد الأثقال أن يشارك في هذة الفعاليات وهذه الذكري لقائد عظيم سيظل في وجدان وضمير الشعب الفلسطيني والبوصلة التي سيحقق من خلالها أمالنا المشروعة شاكراً جمعية القدامي السباقة والوحيدة التي تحي هذة الذكري سنوياً.

وأضاف أن البطولة تعتبر حافز واستعداد لمشاركة منتخب فع الأثقال في الدورة العربية في قطر مطلع ديسمبر القادم ، وبطولة دورة التضامن الاسلامي في السعودية.
|154891|
وختم إسماعيل مطر الافتتاح مرحباً بجمعية القدامي منظمة الفعاليات الرياضية المختلفة مؤكداً علي أهمية وجودها ودورها في الحركة الرياضية والنضالية وحضورها الكبير علي الساحة الرياضية ، ومشيداً بإتحاد ولعبة رفع الأثقال التي يولها النادي اهتمام كبير ، والشطرنج لمشاركتهم في إحياء ذكري الشيهد ياسر عرفات السابعة متمنياً التوفيق لرياضتنا الفلسطينية وضرورة أن نسير علي النهج النضالي للشهيد ياسر عرفات والتمسك بالثوابت الوطنية التي استشهد من أجلها .

البطولة التنشيطية للشطرنج
استمرت فعاليات البطولة التنشيطية المفتوحة للشطرنج التي نظمتها جمعية القدامي واستضافها نادي غزة الرياض وأشرف عليها إتحاد الشطرنج وشملت خمسة جولات واحتاجت البطولة لجولة سادسة لمعرفة البطل بعد أن تعادل البطلان خليل أبو جياب ومحمد عروق وتعادلا بنتيجة 4.5 نقطة في المعدل التراكمي لكل منهما لكن البطل خليل حلاوة حسم المباراة الفاصلة وتوج بطلاً لبطولة التي أقيمت بمشاركة 20 لاعباً وأقيمت حسب النظم السويسري ، وتكونت اللجنة الفنية والحكام من شريف ضاهر وحازم بدارو وعاطف أبو زيد وجهاد حسين.

أما باقي المراكز المتقدم فقد حل جهاد مسعود ثالثاً وحازم بدارو رابعاً ومحمد كشكو خامساً وفؤاد اليازجي سادسة .
|154892|
بطولة رفع الاثقال
وكما كان متوقع تألقت رافعات غزة الرياضي وحصلت علي كاس البطولة بمشاركة نادي النصر العربي والسلام الذي حرص إتحاد رفع الاثقال علي مشاركته دعماً لنشاطاته ووجوده بعد أن دمر نادي السلام جراء القصف ألاحتلالي وتدمير ناديهم ، وقد شارك في تصفيات المستوي الاول 14 لاعباً بمشاركه ألاوزان أدهم خزيق 62 ك وزكريا حمادة 69 ك وصخر قلجة 94 ك وحسام حمادة 105 ك وإيهاب السموني 77 ك وهم من لاعبي غزة الرياضي ويشرف عليهم المدرب القدير (سمير خزيق) ، ونور الدين داود 69 ك وفارس أو خوصة 56 ك وإيهاب عبد لله 105 ك و طارق الفيومي 94 ك من نادي النصر العربي ويشرف عليهم المدرب (حسن ضاهر) ومنصور بلال 85 ك من نادي السلام ويشرف علية المدرب (داود بلال) .

وشهدت البطولة منافسات حامية لكن خبرة وإمكانيات لاعبي غزة الرياضي كانت حاضرة وحصل علي كاس البطولة بجدارة ، بيما حصل فريق النصر العربي علي درع المركز الثاني ، وقد توج البطل زكريا حمادة بكاس اللعب المميز ، في الوقت الذي حقق اللاعب المتألق حسام حمادة رقم جديد وهو 165 ك في رفه النتر وأهدي هذا انجاز الذي لقي تصفيق حار أهداة إلى روح الشهيد الخالد ياسر عرفات ، وكان لاعب النصر نور الدين داود حقق أول الفئة الثانية وكذالك طارق الفيومي حقق أول الفئة الثانية .

وفي نهاية البطولة وزعت الكؤوس والدروع وميداليات متوجة بصورة الشهيد أبو عمار وشهادات تقدير علي الفائزين والمكرمين وهدايا للحكام سواء في بطولة الشطرنج أو رفع الاثقال وقد حققت بطولتي الشطرنج ورفع الاثقال نجاحاً كبيرا .

في نهاية البطولة والفعاليات سألنا رئيس اتحاد رفع الاثقال طلعت العجلة عن معاير إختيار اللاعب المميز: 1- الفئة العمرية، 2- الحركة الميكانيكية، 3- النسبة مقارنة الفئة بالمجموع العام.

وأعرب العجلة عن فخره بمشاركته في فعاليات إحياء ذكري الشهيد ياسر عرفات ، ورضاه لأنها جاءت كاستعداد وتحضير للمشاركة في الدورة العربية في الدوحة مطلع ديسمبر وبطولة التضامن الاسلامي في السعودية .