الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم السكري العالمي- فحص وقائي في البلدة القديمة بنابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 11:47 )
نابلس -معا- نظمت الجمعية الفلسطينية للأمراض المزمنة و رعاية الأطفال في مقرها في البلدة القديمة في نابلس فحصاً وقائياً للسكري على مدار ثلاثة أيام، شارك فيه طاقم من مركز الجمعية و استفاد من هذه الفحوصات أكثر من 175 مواطناً وتم تقديم الاستشارات الطبية للمشاركين في هذه الأيام من طاقم الجمعية.

ونظمت المرشدة الصحية محاضرات حول مشكلة مرض السكري و كيفية التعامل مع هذا المرض وتم تحويل العديد من الحالات المكتشفة للمتابعة في الجمعية .

يذكر أن الجمعية الفلسطينية للأمراض المزمنة ورعاية الأطفال قد تأسست منذ عام تقريبا وافتتحت مقرها بالتعاون مع بلدية نابلس في داخل البلدة القديمة في نابلس , ونظمت العديد من الأيام الطبية وذلك بالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية, والإغاثة الطبية الفلسطينية و مؤسسات أخرى منها ركن المرأة التابع لبلدية نابلس حيث تم إجراء العديد من المحاضرات المتعلقة بأمراض الضغط والسكري ومواضيع أخرى أهمها التغذية السليمة في مواجهة هذه الأمراض الصامتة .

وتقوم الجمعية بعمل فحوصات وقائية ومتابعة لمرض السكري والضغط في البلدة القديمة و أحياء أخرى في المدينة في مقر الجمعية و من خلال برنامج الزيارات البيتية.