الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام بالسجن الإداري والتأجيل والتمديد لعدد من الاسرى في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 18:37 )
جنين -معا- حكمت المحكمة العسكرية في سالم على الأسير ثائر سعيد شعبان من اليامون 4 سنوات، و 18 شهرا ووقف تنفيذ لمدة خمس سنوات بتهمة العضوية في تنظيم شهداء الأقصى، وإطلاق نار وحيازة سلاح.

وقال المحامي مصطفى العزموطي أن المخابرات الاسرائيلية حولت الأسير ياسر علي سباعنة للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، كما قامت سلطات الاحتلال بتحويل الأسير احمد اسعد أبو خليفة من مخيم جنين إلى التحقيق في سجن الجلمة.

وقدمت النيابة العسكرية في محكمة سالم لوائح اتهام ضد المعتقلين محمود خليل موسى من مركة، وتوجه له النيابة العسكرية تهمة العضوية في تنظيم حركة حماس، ومحاولة تجارة سلاح ودخول إسرائيل بدون تصريح وأجلت المحكمة النظر في ملفه إلى يوم 11/1/2007م، ومحمود عبد القادر كميل من قباطية، وتوجه له النيابة العسكرية تهمة العضوية في تنظيم حماس وتقديم خدمات لصالح التنظيم.

كما أجلت ذات المحكمة اصدار حكم على كل من اشرف سعيد شعبان إلى 24/1/2007م، وتوجه له النيابة العسكرية تهمة العضوية في تنظيم الجهاد الإسلامي، وتدريبات عسكرية في الخارج، ومساعدة مطلوبين وتصنيع عبوات متفجرة، والمعتقل محمد نزال من قباطية إلى 24/1/2007م، وتوجه له النيابة العسكرية تهمة الانتماء لتنظيم عسكري تابع لحماس، واتصالات خارجية، ومساعدة مطلوبين، وحيازة سلاح، والمعتقل محمد تحسين كيلاني من سيريس إلى 18/1/2007، وتوجه له النيابة التخطيط للقيام بعملية استشهادية.

وأضاف العزموطي أن محكمة سالم مددت اعتقال مصعب زياد ياسين، و باسم خليل محاميد من دير أبو ضعيف لمدة 9 أيام بحجة استكمال التحقيق، وتوجه لهما الشرطة العسكرية شبهة التخطيط للقيام بأعمال ضد أهداف إسرائيلية.