الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتحاوي يزور المستشفى التخصصي بنابلس للاطمئنان على صحة اسيرة

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 14:10 )
نابلس -معا- قام اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووفد من اقليم نابلس ضم كلا من محمود اشتية امين سر الحركة ويوسف خضير ورزان هنديه وماهر البزره الاعضاء في لجنة الاقليم بزيارة المستشفى التخصصي بهدف الاطمئنان على صحة الاسيرة المحررة امل جمعه التي تتلقى العلاج فيه منذ حوالي اسبوعين بعد الافراج عنها مؤخراً ضمن صفقة التبادل .

وكان ذلك بحضور الدكتور يوسف المصري مدير المستشفى .

وعبر الطيراوي اثناء الزيارة عن تمنياته للمناضلة جمعة بالشفاء العاجل، معرباً عن شديد إدانته واستنكاره لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي القاضي بمنع جمعه من السفر الى الاردن لتلقي العلاج هناك ، معتبراً ذلك جريمة نكراء وانتهاكاً صارخاً لكافة القوانين والاعراف الانسانية والدولية .

بدوره اشاد اشتيه بدور وجهود السلطة الوطنية الفلسطينية وأثنى على مساعي وزارتي الصحة وشؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني ، موجهاً التحية والتقدير لها على ما بذلته في سبيل تأمين العناية الصحية والطبية المطلوبة للاخت المناضلة جمعه .

واضاف :"اننا نحمل الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية تدهور الوضع الصحي للاخت جمعه ، الذي يمارس سياسة القتل البطيئ بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين ، مطالباً في هذا السياق بضرورة فضح سياسات وجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق ابناء شعبنا" .

من جانبها عبرت جمعة عن شكرها وتقديرها للاهتمام والجهود التي تبذلها المؤسسات والجهات المعنية في السلطة الوطنية من اجل توفير ما تحتاج اليه من علاج وعناية .