الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني للمؤسسات الاهليه يوجه مطالبة مالية الى رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 14:26 )
طولكرم - معا - طالب الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية في فلسطين دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض من خلال رسالة وجهها الى صرف المخصصات المقرة من مجلس الوزراء خلال 2009-2011 لدى وزارة المالية وذلك من أجل ان تقوم المؤسسات الأهلية التي وافقت الحكومة من صرف مخصصات لها وأنجزت كافة متطلبات وزارة المالية وذلك لتغطية جزء من مصاريفها إضافة الى صرف المبالغ المالية العالقة لبعض المؤسسات لدى بعض الوزارات بناء على نشاطات ومشاريع نفذت بالاتفاق مع هذه الوزارات والمؤسسات .

وأكد محمد زيدان رئيس الاتحاد ان الجمعيات والمؤسسات الأهلية تخدم المجتمع الفلسطيني وتسهم في تعزيز صموده وخاصة في ظل الظروف الحالية .

أضافة الى ذلك أكد محمد زيدان وبناء على الآليات المتبعة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني ان هناك مخصصات تصرف للجمعيات للمساهمة في تلبية جزء من احتياجاتها في تقديم خدماتها وخاصة في المراحل الأولى من انطلاقتها وتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الأهلي كما هو معمول به بالعالم .

وناشد الاتحاد رئيس الوزراء ووزير المالية العمل على إنهاء هذه الأزمة التي تسبب أزمة في عمل الجمعيات إضافة أزمة ثقة بينها وبين الموردين لبعض خدمات هذه الجمعيات من التزامات مالية مع التأكيد من قبل الاتحاد ان الجمعيات والمؤسسات الأهلية عملت وستبقى تعمل على مساندة شعبنا وسلطتنا الوطنية في ظل الظروف الراهنة والتهديدات السياسية والمالية للنيل من صموده وحقه في الحرية والاستقلال .

كما اكد الاتحاد على ضرورة الالتزام في دعم هذه الجمعيات والمؤسسات الأهلية الفاعلة والعاملة وخاصة في ظل ارتفاع الأصوات المناديه على رفض التمويل الخارجي المشروط الذي يهدف في نهاية المطاف الى زعزعه واستقرار صمود هذا الشعب .