الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى سريلانكا تحيي الذكرى السابعة لإستشهاد "أبو عمار"

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 17:48 )
القدس- معا- أحيت سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أمس الذكرى السابعة لإستشهاد القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات، وذلك بمسجد الشهيد ياسر عرفات في سريلانكا، عقب آداء صلاة الجمعة في المسجد.

وقد شارك في إحياء الذكرى إلى جانب سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف د. أنـور الأغـا رئيس بلدية بيتونيا عرفات خلف والوفد المرافق له، في آخر يوم من زيارته إلى سريلانكا، وبمشاركة لجنة التضامن والصداقة السريلانكية مع الشعب الفلسطيني وبعض المسؤولين، وبحضور حشد من المواطنين.
|154849|
وقد ألقيت الكلمات خلال ذلك، حيث تحدث السفير الأغـا عن شخصية وتاريخ الرئيس الشهيد ياسر عرفات، مؤكداً على ضرورة إحياء تلك المناسبة لتعريف الأجيال الشابة بنضالات الرئيس الشهيد ياسر عرفات ورمزيته ودوره في تاريخ القضية الفلسطينية، سيما و أن إحياء تلك المناسبة في مسجد الشهيد ياسر عرفات كما ذكر السفير الأغـا.

وقد ألقى عرفات خلف كلمة بهذه المناسبة عدد فيها مناقب الرئيس الشهيد ودوره في النضال وإرساء السلام، منوهاً أن الرئيس الشهيد ياسر عرفات كان قائداً فذاً وحكيماً أرسى قواعد النضال لدى الشعب الفلسطيني بكافة فصائله.

كما ألقى إمتياز بكر ماركر رئيس لجنة التضامن والصداقة السريلانكية كلمة أشاد فيها بمواقف الرئس الشهيد ياسر عرفات، و بالعلاقة المتينة التي كانت تربطه بقيادته سريلانكا و شعبها، مؤكداً أن بناء مسجد الشهيد ياسر عرفات في سريلانكا يعتبر تتويجاً لتلك العلاقات المتينة، ولما بذله الرئيس الشهيد ياسر عرفات من جهد في نضاله من أجل تحقيق آمال الشعب الفلسطيني، ودوره في وضع فلسطين على خارطة العالم.
|154848|
وفي موضوع آخر، في إطار الزيارة التي قام بها رئيس بلدية بيتونيا إلى سريلانكا، فقد إلتقى قبيل إختتام الزيارة مع نيمال بيريرا نائب وزير الشؤون الخارجية السريلانكي، بمشاركة السفير الآغا وأعضاء الوفد المرافق وبعض المسؤولين من وزارة الخارجية، حيث أطلعه على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وقد شكر الوفد الفلسطيني نائب وزير الخارجية على تصويت سريلانكا لصالح دولة فلسطين في نيل العضوية الكاملة لدى اليونسكو.

وكان قد إلتقى أيضاً مع لجنة التضامن والصداقة السريلانكية مع الشعب الفلسطيني، حيث وضعهم في صورة الأوضاع الفلسطينية، وشكرهم على مواقفهم الشعبية الداعمة للقضية وللشعب الفلسطيني.