الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد مياه فلسطين يلتقي وزير المياه الاردني

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 18:47 )
الخليل- معا- عاد من العاصمة الارنية عمان وفد اتحاد مقدمي خدمات المياه الفلسطينيين بعد لقاء خاص مع وزير المياه الاردني المهندس موسى الجمعاني وذلك بهدف بحث أواصر التعاون وتعزيز الشراكة الفلسطينية الاردنية في مجال تحسين واقع قطاع المياه ورفع مستوى كفاءة تقديم الخدمة للمواطنين.

ورأس الوفد الفلسطيني المهندس عماد الزير رئيس الاتحاد وعضوية المهندس عماد المصري والمهندس منير جردات والمهندس عصام غانم حيث جرى بحث معمق لواقع المياه في فلسطين وسيطرة الاحتلال الاسرائيلي على المياه وانتهاكاتها للحقوق المائية الفلسطينية.

وقال المهندس الزير ان اللقاء تضمن شرحا وافيا للبرامج والنشاطات التي يقوم بها إتحاد مقدمي خدمات المياه للإرتقاء بالخدمة المائية في فلسطين من أجل تسهيل ومأسسة عملية تزويد الخدمة بشكلها الامثل وخلق حالة اضافية من التطوير عبر تبادل الخبرة مع جهات دولية وعربية مختلفة.

واضاف الزير انه تمخض عن الاجتماع الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تمكن مقدمي خدمات المياه في فلسطين من الوصول الى الخبرات الاردنية الواسعة في هذا القطاع والاستفادة منها عن طريق تدريب الخبراء الفلسطينين والمشاركة في المشاريع الدولية التي تنخرط بها الوزارة اضافة الى تحقيق التواصل العلمي و العملي بين الجانبين.

كما دعا المهندس الزير وزير المياه الاردنية لحضور المؤتمر السنوي الثاني للمياه، والذي سيعقده الاتحاد في منتصف كانون الاول من هذا العام في نابلس تحت عنوان " نحو خبرة مائية متميزة في فلسطين – الممارسات الفضلى".

من جانبه اكد الوزير الجمعاني على عمق الروابط بين فلسطين والأردن وأبدى استعداده لفتح آفاق كبيرة للتعاون الثنائي بين الوزارة ومرافق المياه الأردنية وبين الاتحاد في فلسطين.

واعرب عن بذله للجهود الممكنة لتلبية الدعوة والمشاركة في مؤتمر المياه الذي سيعقد في محافظة نابلس نهاية العام الجاري.

وعلى هامش الزيارة للعاصمة الارنية عمان عقد الوفد الفلسطيني اجتماعا في وزارة المياه الأردنية مع أمين عام الوزارة المهندسة ميسون، تم من خلاله بحث البنود التي يمكن تضمينها للتعاون الثنائي في مذكرة التفاهم التي جرى الاتفاق عليها مع الوزير مسبقاً.