الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الصناعات الوطنية الثالث في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 18:22 )
جنين- معا- عقب النجاح الذي حققه في السنوات السابقة افتتح في محافظة جنين معرض الصناعات الوطنية الفلسطينية الثالث برعاية الرئيس محمود عباس والذي نظمته محافظة جنين ووزارة الاقتصاد الوطني والغرفة التجارية في جنين وبدعم من البنك الاسلامي للتنمية حيث مثل المعرض كافة القطاعات الانتاجية والصناعات الغذائية والدوائية والكيماوية والهندسية وقطاع الزراعه والصناعات الحرفية والتقليدية.

وحضر الافتتاح قدوره موسى محافظ جنين والدكتور جواد الناجي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية وسامي شاهين رئيس غرفة صناعة وتجارة الناصرة والحاج احمد الصغير رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية والممثل الكندي لدى السلطة الفلسطينية"كريس غرينشلدز" ومندوبو عن ممثليات وقنصليات اجنبية وعربية ورؤساء الغرف التجارية الفلسطينية واعضائها وشخصيات وطنية واعتبارية وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين والاقتصاديين من الداخل، وممثلين عن الشركات المشاركة في المعرض.
|154909|
وفي كلمة المحافظ قدوره موسى رحب بالحضور مشيراً إلى أهمية معرض الصناعات الوطنية الثالث في محافظة جنين لهذا العام كونه ينظم بمشاركة صناعات وطنية فلسطينية من الأراضي الفلسطينية كافة ومن داخل الخط الأخضر، ليؤكد للعالم اجمع أن الشعب الفلسطيني سيبقى واحداً موحداً رغم كل المعيقات من احتلال وجدار الفصل.

واكد المحافظ موسى أن أهم رسالة يجسدها المعرض خلق شراكات وإنشاء علاقات تشبيك بين رجال الأعمال والتجار والمنتجين الفلسطينيين من محافظة جنين بشكل خاص وباقي المحافظات الفلسطينية من جهة ورجال الأعمال الفلسطينيين داخل الخط الاخضر من جهة اخرى، اضف الى ذلك التأكيد على الفرص والامكانيات المتوفرة والتعريف بالقطاعات والفرص الواعدة، وابراز الكفاءات المهنية في المحافظة تسويقاً لفكرة الاستثمار في المحافظة وامكانية استقتطاب جهات استثمارية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وثمن المحافظ موسى الجهود المميزة التي بذلتها اطقم المحافظة والوزارات المختصة في المحافظة، وسهرها الدائم وربطها الليل بالنهار من اجل انجاح فعاليات المعرض والتي هي اشبه بالتظاهرة الاقتصادية والتي تؤكد قدرة المنتج الوطني على منافسة سائر المنتجات الاخرى بكل قوة واقتدار.

واكد موسى التفاف كافة الجماهير الفلسطينية حول السياسة التي ينتهجها الرئيس محمود عباس وتمسكه بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.
|154910|
كما شكر المحافظ موسى مستشار رئيس الوزراء د. جواد الناجي على الدعم الذي تم تقديمه من قبل البنك الاسلامي للتنمية من اجل انجاح هذا المعرض، كما تقدم بشكره لرئيس الغرفة التجارية ووزارة الاقتصاد الوطني وكل الاخوة الداعمين من اجل انجاح المعرض والخروج بنتائج ايجابية له.

وفي كلمة للدكتور جواد الناجي نقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والذي اكد فيها ان معالي رئيس الوزراء يحرص دائماً في المشاركة ودعم مثل هذه الفعاليات لما لها من اهمية.

واكد الناجي على اهمية مثل هذه الفعاليات والانشطة مشيرا الى ان البنك الاسلامي للتنمية تبنى مثل هذه الانشطة والفعاليات، منوهاً الى ان اقامة المعار ما هي الا وسيلة من وسائل الترويج للمنتج الفلسطيني، مشدداً ان المنتج الفلسطيني بحاجة ماسة الى دعمه من اجل ايصاله الى مكانته المرجوة والمطلوبه في السوق الاستهلاكي الفلسطيني والعالمي.

ووجه الناجي شكره لمحافظ جنين والغرفة التجارية ووزراة الاقتصاد الوطني والاخوة من عرب الداخل الذي ابو لمشاركتهم لمثل هذه الفعاليات، كما تقدم بشكرة الى كافة الفعاليات والمؤسسات الاقتصادية التي شاركت في انجاح هذا المعرض.

بدوره أكد سامي شاهين ممثل الغرفة التجارية في الناصرة على اعتزازه والوفد الفلسطيني القادم من الداخل بالمشاركة في فعاليات هذا المعرض، والذي يؤكد على وحدة ابناء الشعب الواحد، مثمناً المبادره الشجاعة لكافة كؤسسات وفعاليات وشركات الداخل التي شاركت في المعرض.

واشار عماد ابو طبيخ مدير وزارة الاقتصاد الوطني ان وزارة الاقتصاد الوطني تعمل بشكل جاد من اجل ان يكون لها دور رئيسي وفعال من اجل الوقوف بجانب الاخوة التجار والعمل على توفير كل السبل من اجل دعمهم والوقوف الى جانبهم.
|154912|
واكد ابو طبيخ على ضرورة دعم المنتج الفلسطيني ووضعه في مكانته المرجوة في السوق الاستهلاكي المحلي.

من جانبه اوضح رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية الحاج احمد هاشم الصغير ان افتتاح هذا المعرض يأتي انسجاماً مع توجهات القيادة الفلسطينية في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف والعمل على طمأنة رجال الاعمال على استثماراتهم وخلق بيئة استثمارية لجذب الاستثمار الخارجي.

بينما أكد لرئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد ان غرفة تجارة وصناعة جنين تلعب دوراً مهماً في الحياة الاقتصادية في المحافظة، حيث كانت ولا زالت منبراً وواجهه ممثلة للقطاع الخاص، حيث تعمل على تطويره ومساعدته في النهوض والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، كما تمنى مساد النجاح الكبير للشركات المشاركة في المعرض.

وبعد قص شريط الافتتاح تجول المحافظ والضيوف والوفود بالمعرض والذي تشارك به عشرات الشركات والمؤسسات والمصانع من كافة محافظات الوطن وداخل اراضي ال 48 ومن كافات القطاعات الانتاجية، والصناعات الحرفية واليدوية ومنتجات المرأه حيث شارك في المعرض اكثر من خمسين شركة ومصنعا.