الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبراء فلسطينون وأجانب يناقشون واقع الشركات العائلية في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 18:29 )
رام الله- معا- أنهت بورصة فلسطين استعداداتها لعقد الملتقى السنوي الخامس لسوق رأس المال الفلسطيني تحت عنوان "الشركات العائلية.. تحولات الحاضر لضمان المستقبل"، يوم الاثنين بمدينة رام الله، برعاية وحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض، ومشاركة مجموعة من المتحدثين من فلسطين والأردن وفرنسا، إضافة لمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص وشخصيات اقتصادية وأكاديمية وباحثين ورجال أعمال ومسؤولي شركات عائلية في فلسطين.

وتشمل فعاليات الملتقى، جلسة افتتاحية تتضمن خطابا لرئيس الوزراء د. سلام فياض، إضافة لكلمة رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال، ماهر المصري، وكلمة رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين، د. رامي الحمد الله.

ويسلط الملتقى لهذا العام الضوء على واقع الشركات العائلية في فلسطين والمنطقة وتحدياتها الراهنة وإمكانيات تحولها إلى شركات مساهمة عامة وإدراجها في البورصة، حيث تتضمن جلسة العمل الرئيسية للملتقى، التي يترأسها الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه، العديد من أوراق العمل، يتحدث خلالها نيل جانين، المدير الفخري لشركة مكنزي من فرنسا حول تعاقب الأجيال في الشركات العائلية ، فيما يتناول زياد عنبتاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عنبتاوي واقع وتحديات الشركات العائلية في فلسطين.

ويستعرض سميح دروزة رئيس مجلس إدارة شركة حكمة للمستحضرات الطبية من الأردن تجربته حول التحول من شركة عائلية إلى شركة مساهمة عامة ومن ثم الإدراج في البورصة. أما هبة الحسيني، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة الحسيني والحسيني للمحاماة والاستشارات القانونية، فتسلط الضوء على خريطة الطريق للإصدارات العامة الأولية. فيما تتناول سمر عبيد، الشريك في شركة ارنست ويونغ من الأردن، في ورشة عمل متخصصة موضوع التسعير والتقييم في الإصدارات الأولية.

يذكر أن الملتقى السنوي الخامس لسوق رأس المال الفلسطيني يحظى هذا العام برعاية ماسية من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، وللعام الخامس على التوالي. فيما يحظى برعاية فضية من كل من صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة إرنست ويونغ، ورعاية إعلامية حصرية من شركة "إعلام تام" ومؤسسة PR Newswire العالمية.