الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات الأعمال- فلسطين يعقد ورشة عمل في بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 19:13 )
بيت لحم- معا- عقد منتدى سيدات الأعمال-فلسطين، اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان "مهارات التفاوض وعقد الصفقات" في بيت لحم بتمويل من مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE) وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة بيت لحم ولجنة صاحبات الأعمال التابعة للغرفة التجارية وبحضور 30 سيدة أعمال وريادية.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من مسؤولة المشروع في منتدى سيدات الأعمال جمانة سلعوس، حيث شكرت فيها الغرفة وسيدات الأعمال والرياديات المشاركات وأثنت على التزامهم الدائم بالمشاركة في ورشات العمل التي ينظمها المنتدى، كما قامت بالاعلان عن احدث برامج المنتدى لمنح الفرصة للمشاركات بالمشاركة فيها.

وقامت عضو مجلس الإدارة في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم ماجدة سلسع، بالترحيب بالموجودين وشكرت المنتدى على عقد مثل هذه الورشات التي تلبي احتياجات سيدات الأعمال في مدينة بيت لحم والتي تأتي بموجب مذكرة التفاهم الموقعة ما بين المنتدى وغرفة تجارة وصناعة بيت لحم.
وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركات بالأبعاد الإدارية في العملية التفاوضية، ما قبل، أثناء، وما بعد العملية التفاوضية إضافة إلى أهم القواعد الأساسية والمهارات الرئيسية في العملية التفاوضية، أهم صفات المفاوض الناجح، وتمارين عملية في العملية التفاوضية.

وتفاعلت سيدات الأعمال والرياديات مع المدرب المختص في مجال المفاوضات الأستاذ حسام نزال حيث قاموا بإبداء وجهات نظرهن وطرح الأسئلة وإعطاء الأمثلة الواقعية.

وفي ختام الورشة، أكد المنتدى على أهمية عقد مثل هذه الورشات لتعزيز قدرات النساء وتذليل العقبات أمامهن، كما أكد المنتدى سعيه الدائم لتعزيز دور المرأة كقياديات في الإقتصاد الفلسطيني من خلال حملات المناصرة والتأثير التي يقوم بها، وعقد ورشات العمل التدريبية المتخصصة، والتشبيك مع المؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية، وتوفير الخدمات اللازمة لأعمالهن والنصح والإرشاد من خلال مركز تطوير الأعمال التابع للمنتدى.