الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فتح: الحرم الابراهيمي بخطر ودعوة الحاخامات لاحتلاله كلمة سر لحرب دينية

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 23:51 )
الخليل- معا- حذرت حركة فتح من مجزرة بحق الفلسطينيين قد يقدم عليها المستوطنون المتطرفون اليهود تحت حماية جيش الاحتلال الاسرائيلي في الحرم الابراهيمي الشريف.

وقال الناطق الاعلامي باسم الحركة اسامة القواسمي ان تبني نتانياهو الاستيطان والتهويد ونفي الاخر يعزز بسياسة حكومته الحقد والكراهية وسيشعل حربا دينية لا يمكن معرفة مداها.

واضاف القواسمي ان صمت حكومة الاحتلال على دعوات كبار الحاخاميين لاحتلال الحرم الابراهيمي بمثابة ضوء اخضر للمستوطنين لاستباحة أرضنا ومقدساتنا بحماية جيشهم وتحرض على الاعتداء على المواطنين والمقدسات الاسلامية والمسيحية والممتلكات الخاصة.

وأكدت "فتح" أن الحرم الابراهيمي الشريف في خطر، لكنه سيبقى اسلاميا خالصا رغم محاولات تزوير سلطات الاحتلال ومحاولتها تهويد المدن والمقدسات.

وحملت فتح حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات التي تجري في البلدة القديمة في الخليل وفي المناطق الفلسطينية الاخرى وأكدت أن الاحتلال قد لايقدر تبعات مثل هذه الدعوات او محاولات الاستيلاء على معالم المسلمين الروحية.

وانذرت الحركة في ختام بيانها بردود لايحمد عقباها اذا اقدم الحاحامات على تنفيذ تهديداتهم.

ودعت الحركة المواطنين الى اليقظة والحذر والعمل على حماية الحرم الابراهيمي من اي اعتداء محتمل او مجزرة قد يرتكبها المستوطنون لاشعال العنف في المنطقة.